Tuesday, 27 July 2021 02:49 GMT

(قمر الرعد) يضيء السماء السبت المقبل

(MENAFN - Al-Anbaa) قال رئيس قسم الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية في مصر الدكتور أشرف شاكر "إن (بدر يوليو) سيكتمل في الساعة الرابعة و37 دقيقة صباح يوم السبت المقبل، ويبلغ لمعانه في هذا اليوم نسبة 99.8%".

وأضاف شاكر - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، - أن هذا البدر يعرف عند القبائل الأمريكية باسم (قمر الرعد)، ويأتي الاسم من العواصف الصيفية التي تحدث حول اكتمال القمر في يوليو، ويشار إليه أيضا باسم (قمر الغزال)، وذلك لأن الغزلان الذكور يفقدون قرونهم هذا الشهر.

وأوضح أن يوم السبت المقبل سيحدث أيضا اقتران بدر القمر بكوكب زحل، ثم اقترانه بكوكب المشتري يوم الأحد المقبل، ويتلازمان منذ دخول الليل حتى ولوج ضوء النهار في اليوم التالي.

MENAFN22072021000130011022ID1102493861


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.