Friday, 30 July 2021 05:28 GMT

روسيا تحذر واشنطن من نشر صواريخ تفوق سرعتها سرعة الصوت في أوروبا

(MENAFN - Al-Anbaa) حذرت السفارة الروسية في الولايات المتحدة، واشنطن من خطط نشر صواريخ تفوق سرعتها سرعة الصوت في أوروبا ، حسبما أعلنت البعثة الدبلوماسية الروسية على حسابها على تويتر

وقالت السفارة الروسية في الولايات المتحدة -وفقا لوكالة أنباء تاس الروسية- "نود أن نذكر السكرتير الصحفي للبنتاجون جون كيربي، بأن النشر المحتمل لأي صاروخ أمريكي تفوق سرعته سرعة الصوت في أوروبا سيتسبب في زعزعة الاستقرار للغاية".

وأضافت البعثة الدبلوماسية الروسية : إن ذلك يزيد من احتمال نشوب صراع غير مقصود".

وكان المتحدث باسم البنتاجون كيربي قد صرح في إفادة صحفية في وقت سابق، في تعليقه على تجربة إطلاق روسيا لصاروخ "تسيركون" الأسرع من الصوت من الفرقاطة الأدميرال جورشكوف: "الصواريخ الروسية الجديدة التي تفوق سرعتها سرعة الصوت يمكن أن تؤدي إلى زعزعة الاستقرار وتشكل خطرا كبيرا لأنها يمكن أن تحمل شحنة نووية. "

MENAFN22072021000130011022ID1102493860


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.