Thursday, 29 July 2021 06:24 GMT

ضيوف الرحمن المتعجلون ينهون حجهم بطواف الوداع والسعودية تعلن نجاح الموسم صحيا دون إصابات بـكورونا

(MENAFN - Al-Anbaa) أنهى الحجاج المتعجلون حجهم بطواف الوداع الخميس، في وقت أعلنت المملكة العربية السعودية نجاح الخطة الصحية لهذا الموسم دون تسجيل اي اصابات بڤيروس كورونا أو غيره من الأمراض المعدية.

واستقبل المسجد الحرام قوافل حجاج بيت الله الحرام من المتعجلين لأداء طواف الوداع، بعد أن قاموا برمي الجمرات الثلاث، مبتدئين بالجمرة الصغرى فالوسطى ثم جمرة العقبة، وسط تنظيم دقيق وإجراءات احترازية عالية لمنع تفشي كورونا، حيث سخرت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الإمكانات البشرية والتقنية كافة وتوفير سبل الراحة لحجاج بيت الله الحرام، ومع تطبيق الإجراءات الاحترازية والتباعد الجسدي.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية »واس« عن مدير الإدارة العامة للحشود والتفويج بالمسجد الحرام م.أسامة بن منصور الحجيلي، تأكيده نجاح خطة طواف الإفاضة والتي أتت على مرحلتين من خلال اليوم العاشر والحادي عشر من ذي الحجة، مبينا أن خطة طواف الوداع تأتي على مرحلتين خلال يومي الثاني عشر والثالث عشر، روعي في ذلك تهيئة أدوار صحن المطاف ومطاف الدور الأرضي والأول، والبالغ عددها 25 مسارا بصحن المطاف، و4 مسارات بالدور الأرضي، و5 مسارات بالدور الأول، وتخصيص مسارات لذوي الاحتياجات الخاصة، وفق ضوابط الإجراءات الاحترازية.

وأشار م.الحجيلي إلى بدء المرحلة الأولى لطواف الوداع للمتعجلين اليوم الثاني عشر من ذي الحجة من خلال ثلاث نقاط تجمّع (نقطة تجمع الشبيكة - نقطة تجمع كدي - نقطة تجمع أجياد).

من جهته، أعلن وزير الصحة السعودي د.توفيق الربيعة، نجاح خطة الحج الصحية لحج هذا العام وخلوه من تفشي ڤيروس (كورونا) وغيره من الأمراض الوبائية الأخرى.

وأكد الربيعة وفقا لما نقلت عنه (واس) ان الجهود المبكرة والإجراءات الاحترازية في التعامل مع الوضع الصحي للجائحة في موسم حج هذا العام ساهمت في الحفاظ على صحة وسلامة الحجاج.

وقال ان وزارة الصحة وهيئة الهلال الأحمر السعودي استعدتا لحج هذا العام عبر منظومة متكاملة من المرافق الصحية في المشاعر المقدسة شملت مجموعة من المستشفيات والمراكز الصحية وسيارات إسعاف عالية التجهيز تشرف عليها طواقم طبية وفنية وإدارية.

MENAFN22072021000130011022ID1102493841


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.