Tuesday, 27 July 2021 02:13 GMT

إدانة أرملة مغني راب انضم إلى داعش والتهمة استعباد إيزيديات سوريات

(MENAFN - Al-Anbaa) قضت محكمة في هامبورغ الألمانية بالسجن الإضافي لأرملة مغني الراب الألماني السابق دينيس كوسبرت الشهير بـ»ديسو دوغ«، بتهمة »استعباد« نساء إيزيديات في مدينة الرقة السورية.
واعترفت الألمانية من أصول تونسية أميمة إيه، والتي كانت قد انتسبت لتنظيم داعش في سورية، باستخدام الفتيات الإيزيديات »المستعبدات« لتنظيف منزلها، بحسب ما نقلته شبكة »DW« الألمانية.
وذكرت المحكمة للشبكة أن عقوبة سابقة بالسجن ثلاث سنوات ونصف ستمدد إلى أربع سنوات إجمالا.
ونقلت الشبكة عن أميمة قولها للمحكمة، إنه في بداية عام 2016، كان لديها فتاتان من الايزيديات تنظفان منزلها، تواصلت معهما من خلال صديقة، لكنها اعترفت بأنه من الواضح لها أنهما كانتا هناك رغما عنهما.
وأدينت أميمة بالمساعدة والتحريض على »العبودية« لاستعبادها فتاة يزيدية أخرى عمرها 13 عاما، لعدة ساعات.
وكانت أميمة أدينت في أكتوبر من العام الماضي، وحكم عليها بالسجن لعضويتها في داعش، كما أدينت بتهمة إهمال واجباتها كوالدة وحيازة أسلحة نارية غير قانونية، بالإضافة إلى المساعدة والتحريض على العبودية، بحسب »DW«.
وتحدثت تقارير إعلامية عن مقتل زوجها السابق دينس كوسبرت، في عين العرب »كوباني« في عام 2018، والذي كان أحد أشهر المقاتلين الأجانب في التنظيم، وظهر في عدة تسجيلات دعائية، أحدها كان يحمل فيه رأسا مقطوعا.

MENAFN22072021000130011022ID1102493837


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.