Thursday, 29 July 2021 06:11 GMT

روسيا تدعو إلى استئناف المباحثات الثلاثية حول (سد النهضة) الإثيوبي برعاية الاتحاد الإفريقي

(MENAFN - Kuwait News Agency (KUNA)) موسكو - 22 - 7 (كونا) -- دعت روسيا الاتحادية اليوم الخميس إلى استئناف المباحثات الثلاثية بين مصر والسودان وإثيوبيا برعاية الاتحاد الإفريقي لمعالجة الخلافات حول (سد النهضة) الإثيوبي.
وحثت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زخاروفا في مؤتمر صحفي الدول الثلاث على مواصلة المشاورات حول القضايا الخلافية بينها بعد انتهاء المرحلة الثانية من ملء (سد النهضة) على ضوء إعلان أديس أبابا استعدادها لمثل هذه المشاورات.
ودعت زخاروفا القاهرة والخرطوم وأديس أبابا إلى "التعامل بمسؤولية" مع مسألة تسوية القضايا الخلافية والتوصل إلى "نتائج مقبولة للجميع" على قاعدة مبدأ "حلول إفريقية للقضايا الإفريقية".
وأعربت المتحدثة عن الأمل في أن يستأنف الاتحاد الإفريقي وساطته لمعالجة الخلافات حول (سد النهضة) بين الدول الثلاث.
وذكرت أن روسيا وقفت خلال مناقشات جلسة الأمن الاخيرة ذات الصلة "على مسافة واحدة" من الأطراف الثلاثة المعنية بالخلاف حول (سد النهضة).
وكانت إثيوبيا أعلنت الاثنين الماضي الانتهاء من المرحلة الثانية لملء (سد النهضة) فيما تطالب مصر والسودان أديس أبابا بالتوقيع على "اتفاق قانوني ملزم" لتنظيم العلاقة بشأن السد وفقا لأحكام القانون الدولي للحفاظ على منشآتهما المائية وضمان استمرار تدفق حصتيهما السنوية من مياه نهر النيل. (النهاية)

ا س / م ع ع




MENAFN22072021000071011013ID1102493787


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.