Friday, 30 July 2021 05:16 GMT

الخلايلة: تعظيم شعائر الله تحتاج إلى قلوب عامرة بالتقوى

(MENAFN - Khaberni) خبرني - قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية،  محمد الخلايلة،  عبر منشورا له على الفيس بوك ، إن تعظيم شعائر الله وفهمها يحتاج إلى قلوب عامرة بالتقوى والايمان.


وتاليا نص المنشور : 

قال الله تعالى:

"ذلك ومن يعظم شعائر الله فانها من تقوى القلوب"

تعظيم شعائر الله وفهمها يحتاج الى قلوب عامرة بالتقوى والايمان

وكانت دائرة الافتاء العام أصدرت بيانا، الخميس، أكدت فيه أنه لا يجوز لمن لا يدرك المعاني السامية للأضحية، أن تقوده العاطفة الخادعة، والانسياق وراء المزاج الواهم، لإطلاق صوت نشاز يثير الفتنة في المجتمع بانتقاد شعيرة من شعائر الله لشبهة طرأت على ذهنه.

وأشارت الدائرة، إلى أن شعيرة الأضحية من شعائر الله العظيمة، التي تتضمن معاني التضحية في سبيل الله، وتعزيز قيم التكافل الاجتماعي، والتعاون بين الناس من خلال الحفاظ على النفس البشرية وإطعام الفقراء والمحتاجين ونشر المحبة بين الناس لقوله تعالى (لَن يَنَالَ اللَّهَ لُحُومُهَا وَلَا دِمَاؤُهَا وَلَكِن يَنَالُهُ التَّقْوَى مِنكُمْ) .
 

MENAFN22072021000151011027ID1102493717


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.