Tuesday, 03 August 2021 01:34 GMT

إليك أسباب بروز عروق الجسم

(MENAFN - Khaberni) خبرني - قد تسبب العروق البارزة إحراجاً كبيراً لصاحبها، نظراً لمظهرها غير الجمالي التي تسببه، ويمكن أن تظهر في عدة أماكن في الجسم وتكون أكثر وضوحاً في الذراعين والرقبة، وظهر الكفين، والأرجل.

وقد كشف موقع“dailyhealthpost” عن أسباب بروز الأوردة ببعض أجزاء الجسم:

– أسباب وراثية: حيث يعاني العديد من الأفراد من قلة تراكم الدهون الموجودة تحت سطح الجلد، وخصوصاً عند الرجال، والسبب أن الطبقة الدهنية لديهم أقل من النساء.

– الضغط النفسي: يؤدّي الضغط النفسي إلى بروز العروق بشكلٍ كبير.

– النحافة المفرطة: تؤدي النحافة المُفرطة إلى ظهور العروق بشكلٍ واضح، لكن إذا ظهرت تلك الأعراض فجأة ودون سابق إنذار، يُفضل استشارة الطبيب في الحال.

– العمر: مع التقدم في السن يحدث تآكل بالطبقات الدهنية في الجلد ما يتسبب في بروز عروق اليدين.

– ممارسة التمارين الرياضية: يزداد ضغط الدم في الشرايين، ما يجبر البلازما من الدم على التجمع حول العضلات، مما يؤدي إلى تضخم العضلات وتصلبها، فتبدأ الأوعية الدموية في التوسع، حتّى تستطيع أن تنقل الدم بكمياتٍ أكبر إلى جميع أنحاء الجسم.

– ارتفاع درجة حرارة الجو: الطقس الحار غير جيد لأي مشكلة تتعلق بالوريد، تميل الأوردة إلى التوسيع وأصبح من الصعب على الصمامات الوريدية العمل بشكل صحيح.

– مرض الأوعية الدموية: تكون الأوردة اليدوية ناجمة عن مرض وعائي خطير، لذلك يجب استشارة الطبيب، حتى إذا كنت تعتقد أنها مجرد مشكلة تجميلية.

كما كشف الموقع عن كيفية التخلص من الأوردة بدون أضرارعن الطريق المعالجة التصلبية“Sclerotherapy”، ويشمل حقن الماء المالح أو محلول كيميائي يسمى“sclerosant” في الوريد اليدوي، وما يلبث أن يتصلب ويختفي، وعليك بارتداء قفازات الضغط لبضعة أسابيع بعد العملية.

MENAFN22072021000151011027ID1102493665


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.