Saturday, 31 July 2021 10:39 GMT

خبيرة تحذر من مخاطر شرب كميات قليلة من الماء

(MENAFN - Khaberni) خبرني - أهم ما يجب القيام به مع الارتفاع الشديد لدرجات الحرارة في فصل الصيف هو تزويد الجسم بكمية كافية من الماء لتعويض نقص السوائل الحاصل وتلافي ما يتبعه من مشاكل صحية عديدة..

في ذلك أعلنت الدكتورة سفيتلانا فوس، خبيرة التغذية الأوكرانية، أن عدم شرب كمية كافية من الماء في الجو الحار، يسبب زيادة كثافة الدم، ما يؤدي إلى اضطراب عمل القلب.

وقد أشارت الخبيرة إلى أن الجسم يفقد في عملية التعرق السوائل ومعادن مهمة- البوتاسيوم والصوديوم والكالسيوم والمغنيسيوم والكلور.

وقالت:“هذه المعادن تؤدي عددلً من الوظائف المهمة في الجسم: الحفاظ على التوازن المائي – الملحي، والتوازن الحمضي – القاعدي، ومسؤولة عن تقلص عضلة القلب، ونشاط الأوعية الدموية، وتساهم في نقل النبضات العصبية”.

وأضافت:“يجب أن نشرب الماء الاعتيادي الذي يحتوي على الالكتروليت، كما أن غالبية المواد المعدنية موجودة في الخضار والفواكه والثمار”.

وتابعت:“يجب أن تشكل هذه المواد في موسم الصيف، أساس النظام الغذائي، لأنها تحتوي بالإضافة إلى المعادن، على نسبة عالية من الماء، فمثلاً تصل كمية السوائل في الخيار والطماطم إلى 95% من وزنها، والثمار والفواكه إلى 80-90 % من وزنها”.

واختتمت:“للحصول على الصوديوم والكلور، يجب في الصيف تناول الحبوب ومنتجات الألبان المخمرة والأسماك والفطر والبقوليات، وأفضل مصادر الكالسيوم هي اللبن الرائب والزبادي والجبن والخضروات الورقية، وللحصول على المغنيسيوم، يجب تناول الأعشاب البحرية والعصائد والبقول والكاكاو والشوكولاتة الداكنة.

MENAFN22072021000151011027ID1102493380


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.