Friday, 30 July 2021 06:03 GMT

البطاينة: هدفنا توفير المياه بكميات كافية

(MENAFN - Khaberni) خبرني – قام امين عام سلطة المياه المهندس بشار البطاينة بجولة تفقدية في مجموعة من مناطق محافظة البلقاء الخميس، للاطلاع على واقع التزويد المائي عن كثب في مناطق الصبيحي ودير علا والكرامة والطوال الجنوبي وظهرة الرمل.

وقالت الوزارة في بيان لها، إنه تم تشغيل بئر الصبيحي بعد تأهيله ورفع كميته من 22 متر مكعب /الساعة الى 55 متر مكعب /الساعة وفي دير علا رفع كمية مياه بئر دير علا من 50 متر مكعب /الساعة الى 150 متر مكعب /الساعة بما يعزز التزويد المائي لهذه المناطق.

واطلع الأمين العام خلال زيارة منطقة الصبيحي يرافقه مدير مياه الصبيحي م. بكر معادات على إجراءات تجهيز وتأهيل وتشغيل بئر الصبيحي الذي سيؤمن كميات مياه إضافية لتزويد مناطق بيوضة الشمالية والغربية والشرقية والحقاوة، مؤكدا على ضرورة متابعة جميع المناطق بعدالة وفاعلية.

واوعز الأمين العام بالاستعجال بعمل الصيانة اللازمة للمضخات في جميع المحطات وديمومتها خاصة في بئر علان ونشر فرق للصيانة في مناطق دور المياه والتأكد من معالجة جميع الاختلالات.

واطلع عن كثب على تشغيل البئر الجديد في دير علا بطاقة 150متر مكعب/الساعة الذي تم زيادة كميته، وتفقد محطة تحلية ابار أبو الزيغان البالغة طاقتها 325 متر مكعب بالساعة وجال على مرافقها.

كما اجتمع في مديرية مياه دير علا مع مدير مياه دير علا المهندس عماد النعيمات بحضور مهندسي التشغيل والصيانة، موعزا بضرورة التسهيل على المواطنين ووضع آلية لاستقبال المراجعين ومراعاة شروط السلامة العامة والالتزام بأدوار مناطق الطوال الجنوبي وظهرة الرمل واستمع الى منهجية العمل المعتمدة في عمليات الصيانة للخطوط والتعامل مع الشكاوى والاحتياجات المطلوبة لمعالجة الشكاوي بالسرعة الممكنة.

وأوعز المهندس بشار البطاينة بضرورة إيلاء موضوع الشكاوى أعلى درجات الاهتمام سواء كانت انقطاع مياه أو كسور خطوط أو صرف صحي، مؤكدا أن توفير المياه بكميات كافية ونوعية جيدة هو هدف رئيسي لسلطة المياه، داعيا إلى رفع جاهزية فرق الصيانة وترتيب أولويات الملاحظات حسب سلم الأولويات بالإضافة إلى الالتزام بأدوار توزيع المياه مع عدالة التوزيع في كافة المناطق وخاصة في ظل ظروف جائحة كورونا ومتابعة وصول المياه للمناطق بعد تشغيل البئر الجديد في دير علا بطاقة 150متر مكعب / الساعة.

واستمع المهندس البطاينة والحضور إلى شرح مفصل من المعنيين عن الواقع المائي وابرز التحديات التي تواجه قطاع المياه في مناطق دير علا، مؤكدا على جميع المعنيين في مركز الوزارة/ سلطة المياه بضرورة توفير كافة اشكال الدعم لإنجاز الاعمال في مواعيدها بما يحقق تحسين مستوى خدمات المياه والعمل على تحسين المصادر المائية حسب الالويات للمناطق الأكثر احتياجا واستكمال تجهيز المصادر وتشغيلها بأقصر وقت.

وأشار الأمين العام إلى ان الوزارة/سلطة المياه تولي جميع المناطق الاهتمام والعناية مبينا ان الوزارة/ سلطة المياه بصدد تنفيذ مشروع كبير في مناطق دير علا والكرامة يشمل تأهيل شبكات المياه وتحسينها وتنفيذ شبكات صرف صحي وتأهيل 12 بئر لتكون قادرة على الوفاء بالالتزامات خلال السنوات القادمة بقيمة نحو 50 مليون دينار حيث من المتوقع البدء به مطلع العام القادم.

واستعرض مدير مياه دير علا ابرز الاحتياجات لزيادة قدرة المصادر المائية واستكمال انجاز ربط بعض الخطوط ما بين المصادر الرئيسية ورفد الإدارات بالآليات والكوادر الفنية والإدارية اللازمة.

MENAFN22072021000151011027ID1102492896


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.