Tuesday, 27 July 2021 03:03 GMT

بلدية اربد تكثف حملاتها البيئية والصحية

(MENAFN - Khaberni) خبرني -  تكثف بلدية اربد الكبرى حملات الرقابة والمتابعة لإدامة اعمال النظافة والحفاظ على البيئة والصحة والسلامة العامة في ثالث ايام العيد

وقال رئيس لجنة البلدية الدكتور قبلان الشريف لوكالة الانباء الاردنية "بترا" اليوم الخميس ان جميع كوادر مديريتي البيئة والصحة والاسواق تعمل على مدار الساعة للسيطرة على كمية النفايات المطروحة لاسيما مخلفات الاضاحي والمطاعم التي تشهد ازدحاما كبيرا خلال عطلة العيد.

واشار الشريف الى ان كوادر البلدية تعمل بطاقته القصوى على فترتين صباحية ومسائية لإدامة اعمال النظافة والحد من تكدس النفايات في الشوارع والاحياء والمناطق التابعة لها وعددها 23 منطقة محلية.

ولفت الى ان كوادر البلدية الرقابية تعمل بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بتطبيق احكام قانون الدفاع وتعليماته فيما يتصل بإجراءات السلامة العامة وضبط العدوى من فيروس كورونا.

وبين الشريف ان اليات البلدية رفعت ما مجموعه ثلاثة الاف طن نفايات منذ يوم الوقفة وحتى ظهر ثالث ايام العيد تم تحويل الجزء الاكبر منها الى مكب نفايات الشمال "الاكيدر" والباقي الى المحطة التحويلية التابعة للبلدية لاستخراج السماد العضوي منه .

واهاب الشريف بمراكز بيع الاضاحي والقصابين الالتزام بالاشتراطات الصحية والبيئية للحفاظ على البيئة وتجميع مخلفات الاضاحي بأماكن محددة ليسهل التعامل من قبل كوادر مديرية البيئة كما دعا المواطنين الى الالتزام بالأوقات المحددة لإخراج النفايات المنزلية.

MENAFN22072021000151011027ID1102492895


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.