Monday, 26 July 2021 02:20 GMT

هل يؤدي تخثر الدم إلى الموت المفاجىء؟

(MENAFN - Khaberni) خبرني - التخثر هو عملية تكوين جلطة دموية داخل وعاء أو شريان أو وريد. حيث يموت النسيج الموجود أسفل الجلطة في اتجاه مجرى الدم مع تطور انسداد التجويف بأكمله.

وفي هذا السياق، قال ياروسلاف أشيخمين، طبيب القلب الروسي“أنه مع تجلط الأوردة في الأطراف هناك خطر الإصابة بتجلط الشريان الرئوي، وهو حالة قد تهدد الحياة”.

وأوضح طبيب القلب أنه أولاً، يمكن أن يتوقف القلب مع تجلط الشريان الرئوي، وثانياً، ينخفض تشبع الدم بالأكسجين بشكل حاد ويحدث ضيق شديد في التنفس. مشيراً إلى أن التورم الحاد والألم وزيادة درجة حرارة المنطقة المصابة. يدل على تطور الخثار الوريدي في أحد الأطراف، غالبًا في الساق.

كما أفاد أشيخمين أن الأسباب الرئيسية لتطور الخثار، بالإضافة إلى العامل الوراثي. هو أسلوب الحياة غير الصحي، بما في ذلك العادات السيئة.

MENAFN22072021000151011027ID1102492850


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.