Friday, 23 July 2021 10:18 GMT

وزير الصحة السعودي يعلن خلو حج هذا العام من تفشيات فيروس كورونا وغيره من الأمراض الوبائية الأخرى

(MENAFN - Akhbar Al Khaleej) أعلن وزير الصحة السعودي الدكتور توفيق الربيعة نجاح خطة الحج الصحية لحج هذا العام 1442هـجري، وخلوه من تفشيات فيروس كورونا وغيره من الأمراض الوبائية الأخرى.

وقال الدكتور الربيعة في تصريح أوردته وكالة الأنباء السعودية أن وزارة الصحة وهيئة الهلال الأحمر السعودي استعدتا لحج هذا العام، عبر منظومة متكاملة من المرافق الصحية في المشاعر المقدسة شملت مجموعة من المستشفيات والمراكز الصحية وسيارات إسعاف عالية التجهيز يشرف عليها طواقم طبية وفنية وإدارية تضم كوادر مؤهلة ومدربة على العمل في موسم الحج، وقد بذلت جميع القطاعات الحكومية المشاركة في خدمة ضيوف الرحمن جهوداً كبيرة لتنفيذ خطة الحج الصحية لضمان سلامتهم ومنع انتشار العدوى بينهم في ظل جائحة كورونا.

 

وأكد أن الجهود المبكرة والإجراءات الاحترازية في التعامل مع الوضع الصحي للجائحة خلال موسم حج هذا العام، والذي استدعى اقتصار أداء الحج على ستين ألف حاج من مستكملي اللقاح، قد أسهمت بفضل الله في الحفاظ على صحة وسلامة الحجاج.

MENAFN22072021000055011008ID1102492677


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.