Saturday, 31 July 2021 10:30 GMT

انتقادات واسعة للخضراء لانتقادها لشعيرة الأضحية

(MENAFN - Amman Net)عمان نت-وليد حسني

 

تتعرض عضو اللجنة الملكية لتطوير منظومة الحياة السياسية في الأردن وفاء عوني الخضراء لانتقادات واسعة من مستخدمي منصة الفيس بوك بسبب انتقادها لشعيرة الأضحية التي شرع الإسلام تقديمها في عيد الأضحى.

 

وفي الوقت الذي غصت فيه منصة الفيس بوك بالاف الإدراجات الناقدة لها والمطالبة من المدعي العام سؤالها والتحقيق معها بتهمة إهانة الشعور الديني وازدراء الأديان لجات الخضراء لإغلاق صفحتها الشخصية على الفيس بوك، فيما انبرى قليلون لدفاع عن موقفها باعتباره حرية رأي وتعبير.

 

وكتبت الخضراء على صفحتها( ذبح الأغنام وتقديم الأضحية غير مبرر والإسلام بريء من هذا الطقس في عصر تطور وتغيرت فيه السياقات المعيشية ومفاهيم التوازن البيئي والطقوس الحقوقية والعقد البيئي).

واعتبرت الخضراء أن ذبح الأضاحي "طقوس تفتقر للرحمة والرأفة" قائلة ( العيد يستحق الإحتفال عندما نصنع شكل من أشكال الحياة أو ننقذها من العبث وفوضى البقاء وليس بالضرورة عندما نخطف حياة او نبيدها ونضحي فيها بسبب طقوس تفتقر للرحمة والرأفة ــ على حد قولها ــ ). 

 

وغصت منصة الفيس بوك بالاف التعليقات الناقدة لما قالته الخضراء مطالبين تنحيتها من عضوية لجنة الإصلاح الملكية، فيما ذهبت مئات الأصوات الأخرى لتاكيد عدم ثقتهم بمخرجات اللجنة الملكية على حد قولهم.

ودعت أصوات مئات الناشطين على منصة الفيس بوك دائرة الإفتاء في المملكة لإصدار بيان لتوضيح موقف الإسلام من شعيرة الأضحية، وتحديد مدى صوابية وخطأ ما قالته عضو اللجنة الملكية السيدة الخضراء.

ودعت أصوات ناشطين الى فصلها من عضوية اللجنة أو استقالتها منها أسوة بما جرى مع الكاتب عريب الرنتاوي، مشيرين الى ان ما قاله الخضراء ليس حرية رأي وتعبير بقدر ما هو مساس بالدين الإسلامي وإنكار لإحدى شعائره ــ حسب قولهم ــ .

 

أخبار أضف تعليقك وليد حسني وليد حسني صحافي و باحث مختص في الشان النيابي والسياسي رئيس تحرير موقع عمان نت Radio Al-Balad اخر الاخبار حالة نادرة للباحثين العرب .. الدبش يعتذر عن 20 سنة قضاها لإثبات الجغرافية اليمنية للتوراة معلمون على تخوم الفقر: كيف أسهمت سياسات الحكومة في تدهور أحوالهم صحفيون من ذوي الإعاقة..المساحة للجميع إعطاء المطاعيم لمن يزيد عمره على 18 عاماً.. والصحة تنشر أسماء المراكز (أسماء) الكويت بجانبكم" الأمانة العامة للأوقاف في دولة الكويت تتبرع بـ 138 أضحية للأسر المستفيدة من تكية أم علي تكية أم علي تباشر بتوزيع لحوم الأضاحي الطازجة على أكثر من 2,190 أسرة

MENAFN22072021000209011053ID1102491960


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.