Friday, 30 July 2021 05:12 GMT

تفاصيل التصادم بين فلاي دبي وطيران الخليج.. لا إصابات وتأثر بسيط في الذيل

(MENAFN - Akhbar Al Khaleej)

 

تصادمت طائرتا ركاب من شركة الطيران منخفضة التكلفة فلاي دبي وشركة طيران الخليج البحرينية على ممر بمطار دبي الدولي في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس، على الرغم من أن السلطات أبلغت عن عدم وقوع إصابات في الحادث.

قالت "فلاي دبي" إن إحدى طائراتها من طراز بوينغ 737-800 المتجهة إلى قيرغيزستان، تم اكتشاف تأثرها "بحادث بسيط"، واضطرت للعودة إلى موقف الطائرات، مضيفة أن الركاب سافروا في رحلة لاحقة غادرت بعد ست ساعات.

وأضافت: "ستعمل فلاي دبي مع السلطات للتحقيق في الحادث"، مشيرة إلى أن الاصطدام أضر بطرف أحد جناحي الطائرة.

وذكرت "طيران الخليج" إن إحدى طائراتها "تأثرت في الذيل بسبب طائرة تابعة لشركة طيران أخرى". ولم تحدد طيران الخليج الطائرة المعنية، لكنها قالت إنها "تعمل على إعادة توصيل جميع الركاب إلى وجهاتهم النهائية". وتنقل "طيران الخليج" الركاب من مطار دبي الدولي إلى مركزها في مطار البحرين الدولي بالمنامة.

وقال مطار دبي الدولي،  إن التصادم أجبرهم على إغلاق أحد مدرجيه لمدة ساعتين. وأضاف أن العمليات لم تتأثر بالإغلاق.

ويعتبر هذا هو الحادث الثاني لطيران الخليج في أقل من شهر، بعد تعرض إحدى رحلاتها المتجهة من البحرين إلى الكويت إلى حادث عارض أثناء هبوطها في مطار الكويت الدولي.

 

وصرح المتحدث باسم فلاي دبي مؤكداً، عادت رحلة فلاي دبي رقم FZ 1461  المتوجهة من مطار دبي الدولي (DXB) إلى مطار بيشكيك الدولي (FRU) للوقوف صباح اليوم 22 يوليو بسبب حادثة بسيطة بين إحدى طائراتنا من طراز بوينغ  737-800الجيل الجديد وطائرة طيران الخليج عند الخروج الى المدرج . 

 

وأضاف، واصل الركاب رحلتهم إلى بيشكيك على متن طائرة أخرى و نعتذرعن الإزعاج و التغييرلخطط سفر مسافرينا. ستعمل فلاي دبي مع السلطات للتحقيق في الحادث.

وقالت الشركة في تغريدة على تويتر: " نؤكد أنه تم إخلاء جميع ركاب الرحلة البالغ عددهم 62 راكباً وأفراد طاقم الطائرة السبعة بسلام وتم نقلهم إلى مبنى المطار. نعمل حالياً مع الجهات المعنية لتحديد سبب الحادث".

 

 

 

MENAFN22072021000055011008ID1102491898


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.