Friday, 30 July 2021 05:14 GMT

سياسي / اهتمامات الصحف المصرية وكالة الأنباء السعودية

(MENAFN - Saudi Press Agency) القاهرة 12 ذو الحجة 1442 هـ الموافق 22 يوليو 2021 م واس
نوّهت الصحف المصرية الصادرة اليوم إلى مطالبة وزارة الخارجية المصرية بضرورة الالتزام بقرارات مجلس الأمن إزاء ما تم إعلانه بشأن تغيير وضعية منطقة "فاروشا" بقبرص بما يخالف قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، وضرورة الالتزام الكامل بمسار التسوية الشاملة للقضية القبرصية وفقًا لقرارات الشرعية الدولية.
ولفتت الانتباه إلى إعلان وزارة الصحة والسكان المصرية أمس تراجع الإصابات بفيروس كورونا في البلاد، مسجلة 49 إصابة جديدة بالفيروس، و8 وفيات جديدة.
وواصلت الصحف متابعتها لأداء المسلمين مناسك الحج، حيث ينهي المتعجلون من ضيوف الرحمن اليوم مناسك الحج، فيما قام حجاج بيت الله الحرام، أمس، برمي الجمرات الثلاث، مبتدئين بالجمرة الصغرى فالوسطى ثم جمرة العقبة في أول أيام التشريق، وثاني أيام العيد.
وواكبت تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مبرزة قرار الاحتلال الإسرائيلي بتجميد الاستيطان في الضفة الغربية، وذلك بعد ضغوط مارستها إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن.
وأشارت إلى تحذير منظمة الصحة العالمية من ظهور سلاسة جديدة لفيروس كورونا أكثر خطورة من المتحور "دلتا"، الذي ظهر للمرة الأولى في الهند.
وتناقلت صحف مصر في متفرقات أخرى نبأ مقتل 25 شخصًا في الصين جراء التغير المناخي وبناء السدود، ورصد ألمانيا مليارات اليورو لإعادة إعمار مناطق دمرتها الفيضانات.

MENAFN22072021000078011016ID1102491361


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.