Friday, 23 July 2021 09:07 GMT

بيرسيفيرانس تبدأ بجمع أول عينة صخور من سطح المريخ - منوعات

(MENAFN - Al-Bayan) التاريخ: 22 يوليو 2021

أعلنت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) ، الأربعاء، أن مركبتها الجوالة "بيرسيفيرانس" تستعد لجمع أول عينة للصخور من على سطح كوكب المريخ.

وذكرت الوكالة إن هذه المهمة التي وصفتها بالتاريخية ستبدأ في غضون الأسبوعين المقبلين.

وقال توماس زوربوشن، المدير المعاون لإدارة المهمات العلمية في وكالة ناسا: "نحن على أعتاب حقبة جديدة من علوم الكواكب واكتشافها".

وأوضح أن المهمة ستستغرق 11 يوما وستتضمن استخدام أدوات علمية مختلفة على متن المركبة "بيرسيفيرانس"، التي ستقوم بأخذ عينة الصخور وإحكام غلقها.

ولم يتم التخطيط بعد لموعد وكيفية إرسال المسبار إلى الأرض.

وسترسل بعثات ناسا اللاحقة التي يتم تطويرها حاليا مع وكالة الفضاء الأوروبية مركبة فضائية إلى المريخ لجمع العينات وإعادتها إلى الأرض.

وهبطت المركبة "بيرسيفيرانس" على سطح كوكب المريخ في نهاية فبراير بعد نجاحها في القيام بمناورة هبوط محفوفة بالمخاطر. واستغرقت وكالة ناسا 8 سنوات لتطوير وبناء المركبة التي تكلفت نحو 2.5 مليار دولار.

MENAFN22072021000110011019ID1102490540


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.