Saturday, 31 July 2021 10:42 GMT

فرنسا: نشهد الموجة الرابعة لكورونا ودلتاهي السائدة

(MENAFN - Alghad Newspaper)

عمان – أعلن رئيس وزراء فرنسا جان كاستكس الأربعاء، أن بلاده باتت تشهد حاليا الموجة الرابعة لفيروس كورونا، مشيرا إلى أن المتحورة دلتا هي السلالة الطاغية بين حالات الإصابات الجديدة.
وقال كاستكس لمحطة (تي. إف1) التلفزيونية، إن تفشي السلالة دلتا يعني أن فرض إجراءات أكثر صرامة أصبح ضرورة ولا يمكن استبعاد فرض إجراءات عزل عام جديدة.
كما قال كاستكس إن نحو 96 بالمئة ممن ثبتت إصابتهم بكوفيد-19 الاثنين، هم من الأشخاص الذين لم يتلقوا اللقاح بعد.
وعبر رئيس الوزراء الفرنسي عن أمله في أن يصل عدد من تلقوا جرعة اللقاح الأولى بنهاية آب إلى 50 مليونا من إجمالي سكان فرنسا البالغ عددهم 67 مليون نسمة. وحتى أمس الثلاثاء بلغ العدد 38.1 مليون شخص.
وسجلت فرنسا الثلاثاء ارتفاعا غير مسبوق بعدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا بلغ 18 ألف إصابة مقابل أقل من سبعة آلاف في الأسبوع السابق، ولم يسبق أن سجل هذا العدد من الإصابات منذ منتصف أيار .
–(بترا)

MENAFN21072021000072011014ID1102490341


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.