Thursday, 29 July 2021 06:43 GMT

كيف تساهم العطور بالتأثير على الصحة النفسية؟

(MENAFN - Khaberni) خبرني - تعد العطور أخر لمسات الأناقة المستخدمة، كما تعبر عن شخصية الفرد، إضافة إلى ذلك للعطور دور كبير في تعزيز الحالة المزاجية، ودعم الثقة بالنفس وغيرها.

وغالباً ما يربط االكثيرين رائحة العطور بأشخاص محددة وذكريات معينة، حيث أنه مع شم الروائح العطرية في تكوين روابط عصبية تشابك الرائحة مع العواطف.
كما وللعطور تأثير كبيى على الصحة النفسية بحسب موقع Psychology Today:

1-يمكن استخدام العطور لتحريك المشاعر تجاه أحد أفراد الأسرة أثناء فترات غيابه، حيث أنَّ للتذكير بالرائحة أن يجذب الشعور بوجود هذا الشخص أكثر من مجرد النظر إلى صورته.

2- تساعد العطور التي تحتوي على النعناع في تنشيط منطقة الدماغ التي توقظنا في الصباح.

وقد أكد بريان راودنبوش، عالم النفس في جامعة ويلينج في ويست فيرجينيا، أن المتمرنين يجرون أسرع ويقومون بمزيد من تمارين الضغط عند تعرضهم للعطور أو الروائح التي تضم رائحة النعناع.

3- نساعد العطور التي تحتوي على الياسمين على النوم، ويقول راودنبوش:“أظهر بحثنا أن رائحة الياسمين في غرفة النوم تؤدي إلى ليلة نوم أكثر راحة ومستوى أعلى من اليقظة في اليوم التالي”.

ووجدت مختبرات أخرى أن رائحة الياسمين تزيد من موجات الدماغ المرتبطة بالنوم العميق.

4- تساعد العطور التي تحتوي على اللافندر على الاسترخاء، كما يمكن أن يقلل التعرّض لرائحة اللافندر من معدل ضربات القلب.
 



(window.globalAmlAds = window.globalAmlAds || []).push('admixer_async_1889754846')

MENAFN21072021000151011027ID1102490240


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.