Tuesday, 27 July 2021 02:31 GMT

استبعاد عداءة عراقية من أولمبياد طوكيو بسبب تناولها منشطات - الرياضي - كل الألعاب

(MENAFN - Al-Bayan) التاريخ: 22 يوليو 2021

أفاد رئيس البعثة العراقية المشاركة في أولمبياد طوكيو هيثم عبد الحميد أن الاتحاد الدولي لألعاب القوى استبعد العداءة دانة حسين من المشاركة، حسب قواعد مكافحة المنشطات بسبب نتائج الفحوصات التي خضعت لها أثناء مشاركتها في بطولة العرب الاخيرة وأثبتت تناولها مواد محظورة.

وذكر عبد الحميد في اتصال مع وكالة فرانس برس من العاصمة اليابانية طوكيو "تم استبعاد العداءة دانة حسين لوجود قضية بهذا الشأن".

وتسلمت اللجنة الأولمبية العراقية رسالة من الاتحاد الدولي لألعاب القوى أشعر بها هذا الاستبعاد الذي وصف بأنه جاء وفق القواعد العالمية لمكافحة المنشطات ويلزم العداءة بالإيقاف والتعليق المؤقت عن كل المشاركات الخارجية بما فيها أولمبياد طوكيو اعتبارا من 16 يوليو الجاري حتى البت في هذه القضية".

وحصلت حسين على ذهبية سباق 200 م في بطولة العرب الأخيرة في تونس في يونيو الماضي مسجلة رقما عربيا جديدا قدره 22.50 ثانية.

وأكد مصدر في الاتحاد العراقي لألعاب القوى أن "العداءة حسين خضعت لسلسلة فحوصات مختبرية اثناء مشاركتها في بطولة العرب وخضعت لعملية تجميل في الأنف قبل مغادرتها الى تونس ويتوقع أن مواد طبية وعلاجات تسببت في ذلك من دون معرفة تأثيرها".

ويشارك العراق في أولمبياد طوكيو بأصغر بعثة في تاريخ مشاركاته، إذ يضم الوفد ثلاثة رياضيين بعد استبعاد حسين، وهم محمد رياض (التجذيف) وفاطمة عباس (الرماية، المسدس الهوائي 10 م) وطه حسين (ألعاب القوى، 400 م).

 

تابعوا البيان الرياضي عبر غوغل نيوز

MENAFN21072021000110011019ID1102490074


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.