Friday, 30 July 2021 04:52 GMT

هانى رمزى للقاضية × الأهلي: شريف يستحق التواجد مع المنتخب وصعود جيل 2012 للأولمبياد كان أصعب

(MENAFN - Youm7) أكد هاني رمزي، نجم الأهلي المدير الفني السابق لمنتخبنا الأوليمبى، أن محمد شريف كان يستحق التواجد في قائمة منتخبنا الوطني المشارك في أولمبياد طوكيو باليابان، مشدداً أن اللاعب يقدم مستويات ممتازة ولكن كابتن شوقي غريب معذور في عدم اصطحابه لكونه لم يكن بهذا التوهج عندما تم إرسال قائمة الـ50 لاعبا المبدئية للجنة الأولمبية.

وقال هاني رمزي في تصريحات لبرنامج القاضية × الأهلي المذاع على تليفزيون اليوم السابع مع الزميل محمد عراقي: "صعود جيل 2012 الذي كنت أقوده فنياً كان أصعب من الجيل الحالي لأن التجمع كان صعب والمعسكرات المباريات الودية لم تتوافر بالشكل المطلوب.. الجيل الحالي يملك لاعبين على أعلى مستوى قادرن على تحقيق انجاز للكرة المصرية".

 

هاني رمزي بدأ مسيرته الكروية داخل جدران النادي الأهلي وتدرج في قطاع الناشئين بالنادي ولعب للمنتخبات الوطنية، حتى أصبح قائد منتخب الشباب تحت 17 عامًا، وبعدها بعام واحد فقط قرر محمود الجوهري الاعتماد على اللاعب الشاب في تصفيات كأس العالم، وكان أحد اللاعبين الذين ساهموا في الوصول لمونديال إيطاليا عام 1990، لفت هاني رمزي الأنظار إليه بشدة خلال كأس العالم 1990 التي أقيمت بإيطاليا، وكان حينها في الـ20 فقط من عمره، ليقرر نادي نيوشاتيل السويسري التعاقد معه، ليصبح أصغر محترف مصري في التاريخ وانتقل هاني رمزي إلى فيردر بريمن في عام 1994 في صفقة قدرها مليون ونصف المليون دولار لمدة 3 سنوات، ليصبح بذلك هو أغلى لاعب مصري، إلى جانب أنه أول مصري يلعب في الدوري الألماني، وبعد 4 مواسم قضاها داخل جدران نادي بريمن ثم قرر أوتو ريهاجل مدرب كايزر سلاوترن التعاقد مع اللاعب، وكان حينها الفريق هو بطل الدوري الألماني، ولعب رمزي لمدة 7 سنوات مع فريق كايزر سلاوترن، بعدها خاض هاني رمزي تجربة التدريب مع منتخب مصر الأولمبي، وتأهل به إلى أولمبياد لندن 2012، وقدم مستوى باهرا مع مجموعة من اللاعبين أمثال محمد صلاح وأحمد حجازي وأحمد الشناوي، وغيرهم من الجيل الحالي للكرة المصرية، ثم تولى عدة أندية منها الاتحاد السكندري.

القاضية × الأهلى برنامج خاص بأخبار النادى الأهلى، يكشف كواليس القلعة الحمراء ويناقش أهم القضايا، ويذاع عبر تليفزيون اليوم السابع يومى السبت والأربعاء من كل أسبوع.


MENAFN21072021000132011024ID1102489847


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.