Friday, 23 July 2021 11:30 GMT

ما يستحقونه وما لا يستحقونه - جريدة الوطن السعودية

(MENAFN - Al Watan) هل نخوض نحن حروبا مؤلمة من استنزاف مشروعنا واستهتار فيه من قبل أشخاص.. وهذا ما يحدث في أغلب العلاقات العاطفية، يكون أحد الأطراف من مصاصي الطاقة، ومستغل مشاعر، ويتغذى على استنزاف الطرف السوي وامتصاص طاقته، سواء أكان هذا أسلوبا إيجابيا أو سلبيا، فيجد الطرف السوي أنه يعطي بلا مقابل طول الوقت، لدرجة قد تصل إلى أن يصاب بالأمراض النفسية والعقلية والجسمانية والتي في الأصل عبارة عن استنزاف طاقة سلبية.
الشخصيات المستنزفة ليس لديهم ثقة بأنفسهم، ويشعرون بأنهم لا يمكنهم فعل أي شيء بدونك، وكذلك أنت مسؤول عن سعادتهم وعن حياتهم، ومنهم شخصيات كثيرة الشك والغيرة، غير متزنين نفسياً، يلعبون دور الضحية في كل مشكلة تحصل بينكم، والأغلب هم السبب.
والشخصيات النكدية التي تسقط عليك الأحكام، فهناك من يستنزف مشاعرك لأنك صديق، وهناك من يستنزف مشاعرك لأنك قريب، وهناك من يستنزف مشاعرك لأنك حبيب.
برأيي الشخصي منتشر في زمننا مرض أسميه القلب المكسور، ناجم عن صدمات عاطفية وعلاقات وهمية مستنزفة.

MENAFN21072021000089011017ID1102489773


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.