Saturday, 31 July 2021 08:43 GMT

لا موافقة على رفع أسعار وجبات الدجاج بالمطاعم الشعبية

(MENAFN - Alghad Newspaper)

عمان- تلقت وزارة الصناعة والتجارة والتموين طلبا من نقابة أصحاب المطاعم والحلويات الأردنية لإعادة النظر بأسعار وجبات الدجاج في المطاعم الشعبية ورفعها على ضوء تغير كلف مدخلات المطاعم.

وقالت الوزارة في بيان صادر عنها اليوم، على ضوء عدم الموافقة على رفع الأسعار، قامت الوزارة بعقد عدة اجتماعات خلال الفترة الماضية لبحث البدائل الممكنة وجمعت الشركات الموردة للدجاج الطازج والنقابة بهدف التوصل الى معادلة توفيقية بينهم شريطة عدم المساس بالأسعار للمستهلك.

وبحسب البيان فأن الوزارة تقوم بمتابعة هذا القطاع وغيره من القطاعات، وتتحقق من البيانات المتعلقة بالتكاليف والأرباح والأسعار، ليتم على ضوء ذلك اتخاذ اللازم.

وتجدر الإشارة إلى أن المطاعم المصنفة بالمطاعم الشعبية معفاة من ضريبة المبيعات، وتخضع الوجبات التي تباع فيها لسقوف سعرية محددة من قبل وزارة الصناعة والتجارة والتموين وهي منشورة على الموقع الالكتروني للوزارة على الرابط:

النقر للوصول إلى combinepdf.pdf

وتتلقى الوزارة الشكاوى على هاتف رقم 5661176 في حال البيع من قبل المطاعم الشعبية بأعلى من السعر المحدد. -(بترا)

MENAFN21072021000072011014ID1102489741


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.