Friday, 30 July 2021 04:04 GMT

اكتشاف فيروس كورونا جديد في الخفافيش البريطانية

(MENAFN - Al-Anbaa) اكتشف علماء بريطانيون نوعًا جديدًا من فيروس كورونا في الخفافيش البريطانية مرتبط بـ "سارس-كوفيد-2"، العدوى التي تسبب "كوفيد-19".

وقامت الباحث الجامعي إيفانا مورفي من جامعة إيست أنجليا بجمع المواد البرازية من عشرات الخفافيش من نوع حدوة الحصان، ووجد تسلسل جينوم فيروس كورونا جديد في واحدة من 53 عينة، بحسب ما أوردت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية.

وقالت مورفي إنها تأمل ألا يقود الاكتشاف الناس إلى اضطهاد الخفافيش، مضيفة: "مثل كل الحيوانات البرية، إذا تُركت بمفردها، فإنها لا تشكل أي تهديد".

وتم تسمية الفيروس، الذي حدده خبراء في الصحة العامة بإنجلترا، باسم RhGB01. وقال الخبراء إنه من غير المرجح أن يهدد البشر ما لم يتحور، ولا يوجد دليل على أنها انتقلت حتى الآن.

من جانبها، قالت ديانا بيل، من جامعة إيست أنجليا، إن الأنواع المكتشفة حملت على الأرجح RhGB01 لآلاف السنين، ولم يتم اكتشافها سوى الآن بعد إجراء البحث الجديد. ودعت إلى مزيد من الدراسات حول أنواع مختلفة من الخفافيش والفصائل الأخرى.

وأضافت بيل: "تم العثور على خفافيش حدوة الحصان في جميع أنحاء أوروبا وأفريقيا وآسيا وأستراليا. وتم العثور على فيروسات مماثلة في أنواع أخرى من خفافيش حدوة الحصان في الصين وجنوب شرق آسيا وأوروبا الشرقية".

MENAFN21072021000130011022ID1102489738


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.