Friday, 30 July 2021 05:28 GMT

سيشل تبيع طائرا مهددا على شكل رموز رقمية لحمايته

(MENAFN - Al-Anbaa) طُرحت طيور عقعق أبو الحناء المنتشرة في سيشل والمعرّضة لخطر الانقراض، للبيع على شكل رموز غير قابلة للاستبدال (ان اف تي)، وهي بمثابة شهادات أصالة رقمية يتزايد استخدامها في الأوساط الفنية.

وقال نيرمال شاه المدير العام لمنظمة "نيتشر سيشل" غير الحكومة التي أطلقت هذا المشروع لتمويل تدابير حماية هذا الطير "بعنا الرموز الأولى بالأمس وحصدنا 2500 دولار في اليوم الأول".

وينتشر نحو 400 طائر من نوع عقعق أبي الحناء في أربع حزر في سيشل، من بينها 59 تعيش في المحمية الخاصة في جزيرة كازن.

ويحيل كلّ رمز غير قابل للاستبدال إلى طائر محدّد، بحسب ما أوضح نيرمال شاه في معرض تقديمه هذه المبادرة على أنها الأولى من نوعها في العالم في مجال البيئة.

والرموز غير القابلة للاستخدام هي بمثابة شهادات ملكية قائمة، كما البيتكوين، على تكنولوجيا سلسلة الكتل ومقرونة بمحتوى رقمي، كالصور والفيديو والتسجيلات والنصوص... وبطيور من الآن فصاعدا.

MENAFN21072021000130011022ID1102489734


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.