Thursday, 29 July 2021 05:58 GMT

الحكم على محتال إدعى أنه مبعوث لملك إسبانيا بالسجن 3 سنوات

(MENAFN - Al-Anbaa) صدر حُكم  بالسجن لثلاث سنوات على شاب إسباني انتحل صفة مبعوث لملك إسبانيا فيليب السادس والحكومة الإسبانية.  

وأعلنت المحكمة الإقليمية في مدريد أن الشاب، الذي أطلقت عليه وسائل الإعلام الإسبانية لقب "ليتل نيكولاس"، ادعى أنه ضابط اتصال بين العائلة المالكة والحكومة الإسبانية،ما ترتب عليه دعوته لتناول الغداء مع رجل أعمال مهم.

وفي حين أنه لم يتم الانتهاء من صياغة الحكم  بعد، إلا أنه بالفعل هو ثان حكم بالسجن يصدر ضد الشاب البالغ من العمر 27 عامًا، وتنتظره المزيد من الإجراءات، التي قد تؤدي إلى سجنه لـ30 عاما، وفقا لتقديرات وسائل الإعلام. 

ووفقا للتقارير، فإن "ليتل نيكولاس" كان زائرًا منتظمًا لمقر حزب الشعب المحافظ عندما كان في عمر الخامسة عشر.وعلى ما يبدو، فإنه أقام هناك علاقات ساعدته على تطوير مواهبه كمحتال.  

وكان قد تم نشر الصور التي يظهر فيها مع الملك فيليب السادس ورئيسي حكومة سابقين من حزب الشعب وهما خوسيه ماريا أثنار وماريانو راخوي عبر الانترنت.  

ووفقًا للمحكمة،فإن "ليتل نيكولاس" تمكن من خداع العشرات من السياسيين ورجال الأعمال، ويشتبه في أنه جمع أموالا من رجال الأعمال مع وعدهم بأن تساعدهم اتصالاته في الفوز بعقود مربحة.  

وخلال مقابلات أجريت في ذلك الوقت، تفاخر أيضا بالعمل في جهاز المخابرات الإسبانية. وفي عام 2014،تم اكتشاف سلسلة عمليات الاحتيال المزعومة وبدأت الشرطة التحقيق. 

MENAFN21072021000130011022ID1102489730


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.