Friday, 06 August 2021 12:12 GMT
HFMarkets_Invest with an awarding winning Brand

إقليم خنان الصيني يشهد أشد هطول للأمطار منذ ألف عام

(MENAFN - Al-Anbaa) غمرت المياه مساحات شاسعة من إقليم خنان بوسط الصين اليوم الأربعاء ولقي 12 شخصا على الأقل حتفهم في تشنغتشو عاصمة الإقليم، بعد أن شهدت المدينة أشد هطول للأمطار منذ ألف عام حسبما يقول خبراء الأرصاد الجوية.

ومع توقعات بهطول المزيد من الأمطار في جميع أنحاء خنان خلال الأيام الثلاثة المقبلة، قالت حكومة تشنغتشو، المدينة التي يزيد عدد سكانها عن 12 مليون نسمة وتقع على ضفاف النهر الأصفر، إن 12 شخصا لقوا حتفهم في خط لمترو الأنفاق غمرته المياه، بينما جرى إنقاذ أكثر من 500.

وأظهر مقطع فيديو انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي أمس الثلاثاء ركاب أحد قطارات المترو يقفون في الظلام وقد وصلت مياه الفيضانات العكرة إلى مستوى صدورهم، بينما تحولت محطة تحت الأرض إلى بركة كبيرة.

وكتب أحد الناجين على مواقع التواصل الاجتماعي "وصلت المياه إلى صدري... انتابني الخوف لكن الشيء الأكثر رعبا لم يكن المياه بل كان تناقص الهواء داخل العربة".

قال أحد سكان تشنغتشو إنه بسبب الأمطار أوقفت السلطات خدمات الحافلات حيث تعمل السيارات بالكهرباء "لهذا السبب استقل كثير من الناس مترو الأنفاق وحدثت المأساة".

ونقلت وسائل إعلام محلية عن خبراء الأرصاد قولهم إن كمية الأمطار التي سقطت في مدينة تشنغتشو على مدى الأيام الثلاثة الماضية تحدث "مرة واحدة كل ألف عام".

وتم تعليق العديد من خدمات القطارات عبر إقليم خنان، وهو مركز لوجيستي رئيسي في وسط الصين. كما أغلقت السلطات الكثير من الطرق السريعة وتأخرت الرحلات الجوية أو ألغيت.

كما بلغت المياه في عشرات الخزانات والسدود مستويات التحذير.

وقالت مجموعة من الشركات وشركات التأمين وبنك حكومي اليوم الأربعاء إنها قدمت تبرعات ومساعدات طارئة للحكومات المحلية في خنان بقيمة 1.935 مليار يوان (299 مليون دولار

MENAFN21072021000130011022ID1102489726


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

HotForex Invest with an award winning Brand