Tuesday, 27 July 2021 02:18 GMT

البرلمان الفرنسي يوافق على قانون للمناخ يتضمن مقترحات من مؤتمر للمواطنين

(MENAFN - Al-Anbaa) وافقت الجمعية الوطنية الفرنسية على قانون بشأن حماية المناخ يتضمن مقترحات من مؤتمر للمواطنين كان قد انعقد بدعوة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لبحث قضايا المناخ.  

وذكرت الجمعية الوطنية أن 233 نائبا صوتوا لصالح القانون فيما عارضه 35 نائبا. 

وينص القانون على حظر رحلات جوية قصيرة معينة في فرنسا لو كانت لها بدائل بواسطة السكك الحديدية إذا ما كان زمن الرحلة لا يتجاوز ساعتين ونصف. الساعة .  

وعلاوة على ذلك ذكرت وزارة البيئة الفرنسية أنه لن يسمح بعرض الوحدات السكنية ذات العزل السيئ للإيجار، بموجب القانون الجديد.

وكان المنتقدون قد ذكروا أن القانون لا يلبي الأهداف المنشودة بشكل كاف.  

وجاء القانون نتيجة مقترحات مؤتمر للمواطنين الفرنسيين بشأن حماية المناخ، حيث كان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد أطلقه على خلفية احتجاجات السترات الصفراء التي حدثت عام 2018 وطالبت بتحقيق العدالة الاقتصادية وإجراء إصلاحات مؤسسية.

وشارك في هذا المؤتمر مواطنون تم اختيارهم بشكل عشوائي، وقاموا بصياغة مقترحات لحل مشكلات المناخ.

MENAFN21072021000130011022ID1102489723


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.