Thursday, 05 August 2021 08:14 GMT

ضباب دخاني يغطي نيويورك بفعل حرائق في غرب الولايات المتحدة

(MENAFN - Al-Anbaa) لفّ نيويورك ومناطق عدة من شرق الولايات المتحدة وكندا الثلاثاء ضباب رمادي دخاني ناجم عن حرائق في غرب الولايات المتحدة وكندا.

وأصدرت الجهات المختصة بحماية البيئة في ولاية نيويورك تنبيهاً يتعلق بجودة الهواء طوال اليوم، نظراً إلى توقع تجاوز مستويات تركيز الجسيمات الدقيقة 35 ميكروغراماً لكل متر مكعب.

وأشار متخصص في هذه الهيئات إلى أن بلوغ دخان حرائق في الغرب منطقة نيويورك أمر معتاد، لكنه غالباً ما يبقى على ارتفاع كافٍ في الغلاف الجوي، بما لا يؤثر على جودة الهواء. ولاحظ أن الدخان هذه المرة أدنى من الارتفاع المعتاد.

ومن المتوقع أن تختفي هذه الظاهرة الأربعاء مع وصول كتلة هوائية باردة إلى منطقة نيويورك، على ما أفاد ناطق باسم هيئة الأرصاد الوطنية الأميركية.

واجتاح عدد من الحرائق الكبيرة غرب الولايات المتحدة في الأيام الأخيرة، أبرزها في كاليفورنيا ونيفادا وأوريغون ، حيث يستعر حريق "بوتليغ" الخطير، مع أن موسم الحرائق لا يزال في بدايته.

وفي كندا، أجليَ أكثر من ألفَي شخص في الأيام الأخيرة في مقاطعة أونتاريو ذات التعداد السكاني الأكبر في البلاد، واشتعل أكثر من 200 حريق في هذه المقاطعة وفي مانيتوبا المجاورة لها، بحسب ما أفادت السلطات

MENAFN21072021000130011022ID1102489714


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.