Saturday, 31 July 2021 09:39 GMT

الصحة العالمية: لا يمكن خفض خطر الإصابة بكورونا إلى الصفر في أولمبياد طوكيو

(MENAFN - Al-Anbaa) قال مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس إنه "ليس من الممكن تقليل خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد إلى الصفر في أولمبياد طوكيو، والتي ستنطلق في وقت لاحق من الأسبوع الجاري، ويجب الحكم على نجاح الألعاب بناء على كيفية التعامل مع حالات الإصابة".

ونقلت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية عن جيبريسوس توضيحه - خلال جلسة لأعضاء اللجنة الأولمبية الدولية في طوكيو - أن إجراءات مكافحة الفيروسات التي وضعها المنظمون بناء على توجيهات من منظمة الصحة العالمية، ستخضع للاختبار.

وأضاف أن "علامة النجاح ليست صفر حالات إصابة.. أعلم أنه تم بالفعل اكتشاف بعض الحالات، لكن علامة النجاح هي التأكد من تحديد أي حالات وعزلها والعناية بها بأسرع ما يمكن ومنع انتقال العدوى فيما بعد".. معربا عن أمله في أن يحالف اليابان النجاح، ليس فقط من أجل الألعاب نفسها وسلامة الرياضيين والمدربين والمسؤولين، ولكن كدليل على ما يمكن تحقيقه من خلال الخطط الصحيحة والتدابير السليمة.

ومن المقرر افتتاح أولمبياد طوكيو يوم /الجمعة/ المقبل بعد تأجيل غير مسبوق لمدة عام، لكن اللجنة المنظمة أبلغت بالفعل عن 79 حالة إصابة بفيروس كورونا، منها 4 حالات أعلنت عنها البلديات التي تستضيف معسكرات تدريب الرياضيين، منذ بداية الشهر الجاري بين أشخاص مرتبطين بالألعاب.

وسجلت اللجنة اليوم 8 حالات جديدة، منها رياضي من الخارج لم يكن يقيم في قرية الرياضيين، وكشف مسؤول في وقت لاحق أن الرياضي هو لاعبة تايكوندو من تشيلي.. ووفقا للجنة الأولمبية الوطنية في تشيلي، لن تتمكن اللاعبة فرناندا أجيري من المنافسة في الأولمبياد، حيث سيتم عزلها لمدة 10 أيام أو أكثر.

MENAFN21072021000130011022ID1102489712


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.