Tuesday, 27 July 2021 02:34 GMT

فرنسا تلغي إلزامية وضع الكمامات داخل الأماكن التي يتطلب الدخول إليها تصريحا صحيا

(MENAFN - Al-Anbaa) ألغت السلطات الفرنسية إلزامية وضع الكمامات في الأماكن العامة المغلقة المحصور الدخول إليها بحاملي الشهادة الصحية من دور سينما ومتاحف ومنشآت رياضية.

وقال وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران أمام الجمعية الوطنية الفرنسية - حسبما ذكرت قناة (فرانس 24) الاخبارية "إنه في الأماكن المحصور الدخول إليها بحاملي الشهادة الصحية يمكن عدم وضع الكمامات، إلا إذا ارتأت السلطات المحلية عكس ذلك بناء على الوضع الوبائي ضمن نطاق منطقتها".

واوضح أنه تقرر إلغاء إلزامية وضع الكمامات في هذه الأماكن، لأن الشهادة الصحية تضمن أن كل الزوار محصنون بالكامل بتلقي اللقاح أو خضعوا قبل فترة قصيرة جدا لفحص جاءت نتيجته سلبية.

وأضافت القناة أن هذا التدبير يخفض إلى 50 شخصا (مقابل 1000 شخص في السابق) الحد الأقصى للحضور في الأماكن المحصور الدخول إليها بحاملي الشهادة الصحية.

ومن جانبها، أعلنت وزارة العمل الفرنسية أن إلزامية وضع الكمامات تبقى سارية على العاملين في هذه الأماكن.

وكان عدد الإصابات قد عاد للارتفاع بوضوح في فرنسا بسبب متحور دلتا الشديد العدوى وباتت السلطات تتحدث عن موجة وبائية رابعة.

يذكر أن الشهادة الصحية، هي وثيقة تثبت أن حاملها محصن بالكامل لقاحيا أو خضع مؤخرا لفحص كشف الإصابة، جاءت نتيجته سلبية أو تعافى من الإصابة بالفيروس.

MENAFN21072021000130011022ID1102489709


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.