Friday, 23 July 2021 09:12 GMT

وكالة الأدوية الأوروبية تبدأ مراجعة لقاح شركة سانوفي باستير المضاد لكورونا

(MENAFN - Al-Anbaa) أعلنت وكالة الأدوية الأوروبية أنها بدأت عملية مراجعة مسرعة الوتيرة للقاح المضاد لفيروس كورونا الذي تنتجه شركة سانوفي باستير الفرنسية.  

وذكرت الوكالة أنه بناء على البيانات المتاحة حتى الآن من الدراسات المعملية والتجارب السريرية، فإن لقاح فيدبريفتين يمكن أن يوفر الحماية ضد فيروس كوفيد .19 ولم يتم تحديد موعد استكمال مراجعة اللقاح.  

وبموجب عملية المراجعة مسرعة الوتيرة، يقوم الخبراء بتقييم البيانات المتوافرة بشأن اللقاح، قبل أن تتقدم شركة سانوفي باستير بطلب رسمي للسماح لها بتسويقه.  

وتستمر هذه الإجراءات إلى أن تتوافر بيانات كافية للتقدم بطلب رسمي للسماح بتسويق اللقاح في الاتحاد الأوروبي. 

ويذكر أن فيدبريفتين هو لقاح مصنوع بتقنية البروتين المؤتلف، وهي تقنية معمول بها بالفعل وتستخدم لصناعة لقاحات شركة سانوفي المضادة للانفلونزا الموسمية.  

وهناك أربعة لقاحات أخرى مضادة لفيروس كورونا يجري اختبارها حاليا.  

وحتى الآن، تمت الموافقة على استخدام أربعة لقاحات مضادة لفيروس كورونا في الاتحاد الأوروبي، وهي من تصنيع شركات فايزر/بيونتيك وموديرنا وأسترازينيكا وجونسون أند جونسون. 

MENAFN21072021000130011022ID1102489701


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.