Tuesday, 03 August 2021 01:26 GMT
HFMarkets_Invest with an awarding winning Brand

شل للنفط والغاز: سنطعن على حكم المحكمة الهولندية الخاص بخفض انبعاثاتنا الكربونية

(MENAFN - Al-Anbaa)

قالت شركة النفط والغاز الهولندية البريطانية "رويال داتش شل"، إنها ستطعن على حكم أصدرته محكمة هولندية، يطالبها بخفض انبعاثاتها الكربونية بنسبة 45 بالمئة خلال العقد المقبل.  

ونقلت وكالة "بلومبرج" للانباء عن شركة النفط والغاز العملاقة قولها، إن القرار الصادر في 26 أيار/مايو الماضي، لم يأخذ فيالاعتبار استراتيجية "شل" المحدثة لتحول الطاقة، والتي صدرت تفصيليا قبل أكثر من خمسة أسابيع من صدور حكم المحكمة.  

وبحسب الحكم الذي صدر في مدينة لاهاي الهولندية، فإن شركة "شل" ملزمة بحماية المناخ، وينطبق ذلك على الشركات التابعة لها، وكذلك مورديها ومستخدمي منتجاتها.  

وكان مساهمو شركة "شل" صوتوا في نيسان/أبريل الماضي لصالح خطة تحول الطاقة الخاصة بها، والتي حددت فيها الشركة أهدافا جديدة للمنتجات منخفضة الكربون، وتعهدت بخفض إنتاج النفط تدريجيا.  

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، بن فان بيردن، في بيان له "سوف نعجل من انتقالنا إلى صافي انبعاثات صفر"، مكررا بذلك تأكيدا كان قد صدر في الأسابيع التي تلت صدور الحكم. 

MENAFN21072021000130011022ID1102489694


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.