Tuesday, 27 July 2021 02:04 GMT

ناقلات نفط إيرانية وروسية قبالة السواحل السورية

(MENAFN - Al-Anbaa) وكالات: كشفت تقارير إعلامية وصول عدد من ناقلات النفط الإيرانية والروسية إلى قبالة السواحل السورية، وفقا لتقرير لتلفزيون »سورية«.
وبحسب صور الأقمار الاصطناعية نشرها ناشطون على »تويتر، يظهر وصول 3 ناقلات نفط خام إيرانية، وكذلك ناقلتي نفط روسيتين الى الساحل السوري.
وترسو 4 ناقلات نفط إيرانية أمام ساحل بانياس، بينهما 3 وصلت مؤخرا، حيث سبق أن كشف موقع »TankerTrackers« المتخصص برصد حركة تصدير النفط العالمية، عن انطلاقها نحو سورية في الرابع من الشهر الجاري.
وتحمل ناقلات النفط الإيرانية نفطا خاما تزود به حكومة النظام، ليتم تكريره في مصفاة بانياس.
أما ناقلتا النفط الروسيتان الراسيتان أمام ساحل بانياس فهما YAZ وSIG وتنقلان وقود الطائرات الذي تستخدمه طائرات حكومة دمشق والطائرات الروسية العاملة في قاعدة حميميم الجوية الروسية.
وسبق أن رصد حساب مراقب البوسفور في الرابع من شهر يونيو الفائت عبور ناقلتي النفط YAZ وSIG من مضيق البوسفور في مدينة إسطنبول متجهتين إلى سورية.
وتتبع الناقلة YAZ لشركة Transpetrochart الروسية التي أدرجتها وزارة الخزانة الأميركية في يونيو من العام 2018 على لوائح العقوبات لصلتها بشركة SOVFRACHT، والأخيرة شركة سبق أن فرضت عليها الولايات المتحدة عقوبات في إطار«العمليات في أوكرانيا".

MENAFN21072021000130011022ID1102489691


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.