Tuesday, 27 July 2021 02:40 GMT

موسكو تعلن تدمير 7 صواريخ إسرائيلية بأنظمة روسية في الغارات على السفيرة

(MENAFN - Al-Anbaa) وكالات: قالت »وزارة الدفاع الروسية«، إن الدفاعات الجوية السورية، تمكنت من تدمير 7 صواريخ أطلقتها طائرات إسرائيلية على مواقع سورية الاثنين الماضي.
وقال نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة في سورية اللواء البحري »فاديم كوليت«، في بيان إن 4 مقاتلات إسرائيلية »إف-16« دخلت الأجواء السورية، فوق منطقة التنف التي تسيطر عليها الولايات المتحدة.
ولفت إلى أن الطائرات الإسرائيلية أطلقت 8 صواريخ موجهة إلى مواقع جنوب شرقي مدينة حلب، وأن 7 منها دمرت بأنظمة »بانتسير إس« و»بوك إم 2« روسية الصنع، تابعة لقوات الدفاع الجوي السورية، ولفت إلى أن الصاروخ الأخير أصاب مبنى مركز للأبحاث في مدينة السفيرة بريف حلب.
وسبق أن تعرضت عدة مواقع عسكرية لقوات الأسد وميليشياته بعد منتصف الليل 19 تموز الجاري، لضربات جوية، يعتقد أنها إسرائيلية، طالت منطقة السفيرة بريف حلب الشرقي، وسط انفجارات عنيفة رصدت من مناطق بعيدة.
وتحدث الاعلام السوري عن »عدوان إسرائيلي« جديد، وقالت وكالة »سانا« بأن الدفاعات الجوية السورية أسقطت معظم الصواريخ الإسرائيلية التي استهدفت منطقة السفيرة في جنوب شرق حلب، لكن مدنيون من ريف حلب، قالوا إن صواريخ النظام سقطت على مناطق مدنية بريف حلب.
وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ان القصف طال مواقع ميليشيات تابعة لايران واسفر عن سقوط قتلى.

MENAFN21072021000130011022ID1102489690


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.