Monday, 26 July 2021 01:14 GMT

المستشارة الألمانية تبحث مع الرئيس الروسي مستجدات خط الغاز (نورد ستريم 2)

(MENAFN - Kuwait News Agency (KUNA)) برلين ـ 21 ـ 7 (كونا) -- أعلنت الحكومة الألمانية اليوم الأربعاء أن المستشارة أنجيلا ميركل بحثت مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مستجدات ملف خط الغاز الروسي الألماني (نورد ستريم 2).
وقالت نائبة المتحدث باسم الحكومة الألمانية أولريكه ديمر في برلين إن ذلك جاء خلال مباحثات هاتفية بين ميركل وبوتين شملت أيضا عددا من الموضوعات الأخرى ومنها مستجدات الأزمة الأوكرانية.
وتأتي محادثات المستشارة الألمانية والرئيس الروسي حول (نورد ستريم 2) بعد إعلان أمريكي على لسان الدبلوماسية في وزارة الخارجية الامريكية فيكتوريا نولاند أنه تم التوصل إلى "اختراق" سيتم من خلاله تسوية الخلافات بين برلين وواشنطن حول خط أنابيب الغاز.
يذكر أن موضوع خط ضخ الغاز الروسي إلى ألمانيا كان أحد أهم الخلافات التي مرت بها العلاقات بين ألمانيا وإدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الذي فرض عقوبات على جميع الشركات العاملة في المشروع. (النهاية)

ع ن ج / م ع ع




MENAFN21072021000071011013ID1102489644


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.