Saturday, 31 July 2021 09:48 GMT

الأمانة العامة للأوقاف الكويتية توزع لحوم الأضاحي على 3820 أسرة في السودان

(MENAFN - Kuwait News Agency (KUNA)) الخرطوم - 21 - 7 (كونا) -- وزعت الأمانة العامة للأوقاف في دولة الكويت اليوم الأربعاء لحوم الأضاحي على 3820 أسرة في سبع ولايات سودانية تحت إشراف سفارة دولة الكويت في الخرطوم.
وقال سفير دولة الكويت لدى السودان بسام القبندي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن دولة الكويت وعبر تمويل من الأمانة العامة للأوقاف قدمت لحوم الأضاحي إلى 3820 أسرة في ولايات سودانية مختلفة.
وأضاف القبندي أن دولة الكويت وعبر منظماتها الانسانية تحرص سنويا على توسيع نطاق الاستفادة من مشروع الأضاحي وتنويع أماكن التوزيع بحيث تمس أكثر الفئات المستحقة لها مبينا أن التوزيع هذا العام شمل سبعة ولايات هي (الخرطوم) و(البحر الأحمر) و(كسلا) و(النيل الأبيض) و(شمال كردفان) و(شمال دارفور) و(جنوب دارفور).
وأوضح أن عمليات التوزيع تشمل الاسر المتعففة والأرامل والأيتام والنازحين وطلاب (خلاوي) القرآن الكريم و"داخليات" طلاب العلم وأسر العجزة والمرضى.
وأعرب القبندي عن شكره لأهل الخير في دولة الكويت لإدخالهم البهجة والفرح على نفوس آلاف المحتاجين ولجميع الجهات بالسودان التي أسهمت في إنجاح هذا المشروع ومن بينها المنظمات والهيئات الخيرية الكويتية العاملة بالسودان (الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية - صندوق إعانة المرضي الكويتي - منظمة الرعاية).
وقال مدير مكتب الهيئة الخيرية بالسودان أحمد السنوسي في تصريح ل(كونا) إن مشروع الأضاحي يعد واحدا من أضخم المشاريع الموسمية التي تنفذها الهيئة كل عام بدعم من رئاسة الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية بدولة الكويت والأمانة العامة للأوقاف عبر سفارة دولة الكويت بالخرطوم.
وأشار السنوسي إلى أهمية المشروع للشرائح الاجتماعية الضعيفة لما يحققه من إدخال الفرح والسرور على قلوبهم قائلا إنه تم عبر (الهيئة الخيرية) تقديم الأضاحي لنحو 786 أسرة اضافية إضافة إلى 1500 أسرة ضمن مشروع الأضاحي الذي تموله الأمانة العامة للأوقاف الكويتية.
بدوره ذكر المشرف الإداري لمنظمة الرعاية الاجتماعية في السودان عبدالرحيم منور ل(كونا) أنهم قاموا بتنفيذ مشروع الأضاحي الذي تموله الأمانة العامة للأوقاف الكويتية بإشراف السفارة الكويتية في الخرطوم ووزعوا لحوم الاضاحي على 1200 أسرة بولايتي (الخرطوم) و(كسلا). (النهاية)

م ع م / م ع ع




MENAFN21072021000071011013ID1102489642


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.