Friday, 23 July 2021 10:30 GMT

قيادي في البنتاغون يعلن خلال مؤتمر صحافي أن الانسحاب العسكري من أفغانستان اكتمل بنسبة 95 بالمئة

(MENAFN - Kuwait News Agency (KUNA)) واشنطن - 21 - 7 (كونا) -- أعلن رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة الجنرال مارك ميلي اليوم الأربعاء أن الانسحاب العسكري الأمريكي من أفغانستان اكتمل بنسبة 95 بالمئة مشيرا إلى أن جميع قواعد العمليات العسكرية خارج العاصمة كابول تم تسليمها "بالكامل" إلى وزارة الدفاع الأفغانية وقوات الأمن الأفغانية.
ورغم تأكيده أن قوات الأمن الأفغانية تتمتع "بالقدرة الكافية على القتال والدفاع عن بلادها" الا أن ميلي شدد للصحفيين في البنتاغون على أن واشنطن ستواصل دعم قوات الأمن الأفغانية "عند الضرورة وفقا لتوجيهات الرئيس ووزير الدفاع".
وأكد أن بلاده ستواصل مراقبة الوضع "عن كثب وإجراء التعديلات اللازمة" موضحا أن الولايات المتحدة لديها "الوسائل العسكرية ولدينا عدة خيارات تحت تصرفنا لحماية قواتنا بشكل كامل في أفغانستان وفي جميع أنحاء المنطقة".
من جهته قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن إن الانسحاب يتواصل "بطريقة آمنة ومنظمة" مؤكدا أن موعد نهاية الانسحاب لا يزال مقررا في نهاية الشهر المقبل.
وشدد أوستن على أن الولايات المتحدة "لا تزال ملتزمة بحماية وجودنا الدبلوماسي في أفغانستان وتوفير التمويل لقوات الدفاع والأمن الوطنية الأفغانية وتقديم المشورة لأمن الوزارات الأفغانية ومنع عودة ظهور المنظمات الإرهابية العابرة للحدود الوطنية".
وفي موضوع ذي صلة كشف أوستن عن أن وزارة الدفاع تعمل بشكل "وثيق وعاجل" لدعم وزارة الخارجية من أجل إجلاء الأفغان الذين عملوا مع القوات الأمريكية في أفغانستان إلى الولايات المتحدة. (النهاية)

ع س ج / ر ج



MENAFN21072021000071011013ID1102489641


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.