Thursday, 05 August 2021 07:41 GMT

رئيس وزراء فرنسا: نشهد موجة رابعة من كورونا وتفشيا لمتحور دلتا

(MENAFN - Youm7) أعلن رئيس الوزراء الفرنسي، جان كاستكس، أن بلاده باتت تشهد حاليا الموجة الرابعة لفيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن المتحورة دلتا هي السلالة الطاغية بين حالات الإصابات الجديدة. 

وقال كاستكس في تصريحات أوردتها قناة "فرانس 24" الفضائية مساء اليوم الأربعاء، إن "تفشي هذه السلالة (دلتا) والتى تعد شديدة العدوى، يعني أن فرض إجراءات أكثر صرامة بات ضرورة، ولم يستبعد إعادة فرض إجراءات حجر صحي عام".

وقال إن "دلتا هي سلالة (كوفيد-19) السائدة حاليا في البلاد ونحن نشهد الموجة الرابعة  المتحورة دلتا والتي رصدت لأول مرة في الهند هي الشائعة وهي أشد عدوى".

وأعرب كاستكس عن أمله في أن يصل عدد من تلقوا جرعة اللقاح الأولى المضادة للفيروس بنهاية أغسطس المقبل إلى 50 مليونا من إجمالي سكان فرنسا البالغ عددهم 67 مليون نسمة، وحتى أمس الثلاثاء بلغ العدد 38.1 مليون شخص.

واعتبارا من اليوم الأربعاء، أجبرت السلطات الفرنسية المتاحف ودور العرض السينمائي وحمامات السباحة، على منع دخول الزوار الذين لا يحملون شهادة صحية تثبت تلقيهم اللقاح المضاد لفيروس كورونا، أو نتيجة فحص يثبت خلوهم من الوباء.

يذكر أن الشهادة الصحية سبق وكانت مطلوبة من قبل في المهرجانات التي يحضرها عدد كبير من الأشخاص، وكذا في الملاهي الليلية المكتظة، لكن اعتبارا من بداية شهر أغسطس المقبل ستكون مطلوبة أيضا لدخول المطاعم والحانات وركوب قطارات المسافات الطويلة والطائرات، مع محاولة السلطات إبطاء انتشار عدوى الفيروس وحث السكان على التطعيم.

 


MENAFN21072021000132011024ID1102489598


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

HotForex Invest with an award winning Brand