Tuesday, 27 July 2021 02:30 GMT

الأهلي يشكر موسيمانى بعد التتويج ببطولة دورى أبطال أفريقيا: كسبنا الرهان

(MENAFN - Youm7) حرص النادى الأهلى على دعم الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى، المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم، بعد تتويجه بلقب دورى أبطال أفريقيا، وقبل عودة الفريق للبطولات المحلية والمنافسة على لقب بطولة الدورى للمرة 43 فى تاريخه.  وكتب الحساب الرسمى للقلعة الحمراء عبر تويتر: "شكرا موسيمانى.. كسبنا الرهان".

وكان بيتسو موسيمانى، المدير الفنى للأهلى، وجه سهام النقد إلى الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، ومجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، المسئولة عن اختيارات الكرة الذهبية، بسبب التجاهل لإنجازات الأفارقة كلاعبين ومدربين، فى الجوائز السنوية.

وتحدث موسيمانى فى تصريحات لصحيفة "The South African" الجنوب أفريقية، بعد تتويجه مع الأهلى بلقب آخر فى دورى أبطال أفريقيا، وهو لقبه السابع عشر فى مسيرته والثامن فى الأشهر الـ 18 الماضية.

وانتقد موسيمانى الفيفا وفرانس فوتبول للتجاهل قائلا: "لا أحد يهتم بإنجازاتى، فى جوائز الفيفا فى فئتى الكرة الذهبية ومدرب العام، نحن لا ندخل ضمن الترشيحات، بل الأوروبيون فقط هم الذين يتواجدون وليس الأفارقة".

وتابع قائلا: "لقد فزت بثمانية ألقاب لكن لا أحد يهتم لأننى لست مدربًا لليفربول ولكن التاريخ سيذكر ذلك".

وواصل قائلا: "يجب أن تثق أفريقيا فى أبنائها، رئيس الأهلى كان بإمكانه الذهاب إلى أوروبا وإحضار أفضل المدربين لتدريب الفريق، ولكن لدينا أفارقة يمكنهم تحقيق الألقاب، لماذا لا نعتقد أنه يمكننا الفوز بها؟".


MENAFN21072021000132011024ID1102489592


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.