,
Friday, 14 May 2021 01:16 GMT

بانتظار قرار فيسبوك.. ترمب يروج لمنصة بلا تعليقات!

(MENAFN - Palestine News Network) واشنطن/PNN- بعد حجبه من فيسبوك عقب أعمال الشغب الدامية بمبنى الكابيتول الأميركي، ستحدد الشركة، اليوم الأربعاء، مصير حساب الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب الذي أعلن عن إطلاق منصته الخاصة.

وسيعلن مجلس رقابة الشركة قراره في حوالي الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت شرق الولايات المتحدة، وفي حال كان الحكم لصالح ترمب، فسيكون أمام فيسبوك 7 أيام لإعادة الحساب.

يأتي ذلك بعد يوم من إطلاق ترمب منصة جديدة ستمكنه من التواصل مباشرة مع المعجبين بعد حظره كذلك على تويتر ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى.

وتم إطلاق الموقع الجديد للرئيس السابق، بفيديو ترويجي يعلن فيه أنه "منارة للحرية" و"مكان للتحدث بحرية وأمان"، وفق ما أفادت صحيفة "ذا تلغراف".

كما أنه يحتوي على قائمة تسجيل للأشخاص الذين يرغبون في تلقي تنبيهات عندما ينشر ترمب رسالة جديدة.

إلا أن الثغرة الهامة في المنصة الجديدة تكمن في غياب ميزة السماح للمستخدمين بالرد أو التعامل مع أي من مشاركاته.

وفي السياق، قال مصدر مطلع لشبكة "فوكس نيوز" إن المنصة الجديدة "أحادية الاتجاه" أي تسمح لترمب بالتواصل مع أتباعه وليس العكس.

العودة إلى فيسبوك

أما حول عودة الرئيس السابق لفيسبوك، فقال دانيال كريس، الأستاذ بجامعة نورث كارولينا والباحث المتخصص في السياسة ووسائل التواصل الاجتماعي، إن قرار العودة ضخم ويحظى بالكثير من الاهتمام.

كما أضاف أن التطبيق سيصبح أكثر قوة في جميع أنحاء العالم في حال صدر الحكم لصالح عودته وتعليق حجبه.

يذكر أن قرار فيسبوك اليوم لن يكون له آثار على ترمب فقط، بل على شركات التكنولوجيا وقادة العالم والأشخاص من مختلف الأطياف السياسية.

MENAFN05052021000205011050ID1102031980


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.