,
Thursday, 13 May 2021 06:57 GMT

فلسطين- وزير التنمية الاجتماعية يترأس الاجتماع الأول للفريق الوطني

(MENAFN - Palestine News Network) رام الله/PNN- ترأس وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني، اليوم الأربعاء، الإجتماع الأول للفريق الوطني لمتابعة توصيات لجنة حقوق الطفل الدولية بشأن تقرير دولة فلسطين، في قاعة وزارة الأشغال العامة والإسكان.

وفي بداية اللقاء رحب وزير الأشغال العامة والإسكان د.محمد زيارة، بإنعقاد هذا الاجتماع، متمنيا له النجاح في خدمة مصلحة الطفولة في دولة فلسطين.

ومن جانبه، قال د. مجدلاني أن التقرير الذي قدم إلى لجنة حقوق الطفل والنقاش الذي تم أمام اللجنة في جنيف في شهر يناير العام الماضي، لاقى ترحيباً كبيراً من اللجنة، وهذا العمل تم بجهد وتعاون الفريق الوطني.

وتابع: الوزارة وبالشراكة مع وزارة الخارجية ستقود هذا الفريق لإنجاز التوصيات الواردة من لجنة حقوق الطفل وسيعمل هذا الفريق على إعداد التقارير الخاصة والبروتوكولات الملحقة بالاتفاقية.

وأشار د.مجدلاني لضرورة الاتفاق على عقد اجتماعات دورية للفريق لوضع خطة التنفيذ للتوصيات، ولمتابعة الإنجاز والتقييم لكل مرحلة من مراحل العمل، وأن مشاركة المؤسسات الدولية ومؤسسات المجتمع المدني بالفريق يساهم بشكل كبير بالتخطيط والتنفيذ، وأن أية توصيات بحاجة إلى قرارات من الحكومة سيتم عرضها على مجلس الوزراء واتخاذ قرارات بشأنها.

وشارك بالاجتماع الوكيل المساعد للرعاية الإجتماعية بوزارة التنمية أنور حمام، ومدير عام الإدارة العامة للأسرة والطفولة محمد القرم، ومدير عام الشؤون القانونية الأستاذة خلود عبد الخالق، وممثثلين عن وزارة الخارجية والمغتربين، والنيابة العامة، وشرطة حماية الاسرة والاحداث، وزارة التربية والتعليم، وزارة الصحة، وزارة العدل، والجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، ديوان قاضي القضاة، وهيئة الأسرى والمحررين، ومنظمة اليونيسف، ومؤسسة انقاذ الطفل ومكتب المفوض السامي لحقوق الانسان، والحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، والمركز الفلسطيني للإرشاد، والمركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات.

ومن الجدير ذكره أن الفريق تشكل بمرسوم رئاسي صدر في 18/11/2019، ويضم عدد من المؤسسات الحكومية برئاسة وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني، لمتابعة اتفاقية حقوق الطفل في فلسطين، والذي سيشارك في مناقشة تقرير دولة فلسطين بخصوص اتفاقية حقوق الطفل، وإنجازاتها فيما يتعلق بحماية حقوق الطفل.

MENAFN05052021000205011050ID1102031976


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.