,
Thursday, 13 May 2021 06:37 GMT

لهذا السبب انسحبت كوريا الشمالية من تصفيات كأس العالم

(MENAFN - Amman Net) قرر منتخب كوريا الشمالية الانسحاب من التصفيات المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم، المقررة في الفترة من 31 آيار/ مايو إلى 15 حزيران/يونيو.

وقال كيم مين سو، مسؤول الاتحاد الكوري الشمالي لكرة القدم، الثلاثاء، إن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم طلب من كوريا الشمالية إعادة النظر في قرارها، مشيرا إلى أن الشمال أبلغ الاتحاد الآسيوي الأسبوع الماضي بنيته الانسحاب من التصفيات.

 

وأوضحت مصادر إعلامية أن كوريا الشمالية قررت الانسحاب من التصفيات بسبب مخاوف من فيروس كورونا.

ومن المقرر أن تستضيف كوريا الجنوبية كوريا الشمالية وتركمانستان ولبنان وسريلانكا في مباريات المجموعة الثامنة المؤهلة.

وقال مسؤول من وزارة الوحدة في كوريا الجنوبية، التي تتعامل مع الشؤون بين الكوريتين، إن سيئول لا تزال تأمل في أن تشارك كوريا الشمالية في تصفيات كأس العالم في كوريا الجنوبية، قائلة إنها ستوفر فرصة نادرة للتبادلات الرياضية وسط أوقات تشهد توترا في العلاقات بين البلدين.

وأضاف المسؤول الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته خلال إفادة صحفية للصحفيين: "سننتظر حتى ينتهي الاتحاد الآسيوي من مناقشاته الداخلية ويبلغ حكومتنا بالنتيجة النهائية".

 

وأعلنت اللجنة الأولمبية في كوريا الشمالية الشهر الماضي اعتزامها الانسحاب من أولمبياد طوكيو لحماية الرياضيين من الإصابة بفيروس كورونا.

MENAFN05052021000209011053ID1102031974


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.