,
Friday, 07 May 2021 01:55 GMT

ضمن مسابقة لطلبة القسم برعاية المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي..طلبة العمارة والتصميم الداخلي بجامعة البحرين يصممون معشبة لكلية العلوم

(MENAFN - Akhbar Al Khaleej) صمَّمَ طلبة قسم العمارة والتصميم الداخلي في كلية الهندسة بجامعة البحرين مختبر معشبة بكلية العلوم، في مسابقة حظيت بدعم المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي.

وأعلنت اللجنة المنظمة للمسابقة عن الفائزين مؤخراً في احتفالية عبر تقنية الاتصال المرئي بحضور الأمين العام للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة، ورئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة، وأعضاء هيئة التدريس، والطلبة المشاركين.

وقال رئيس الجامعة في كلمة خلال الاحتفالية: "في هذا اليوم نحتفل معكم ومع طلابنا الأعزاء بالمشاريع الفائزة في مسابقة تصميم مختبر معشبة قسم علوم الحياة التابع لكلية العلوم"، مشيراً إلى أن "هذه المسابقة - التي حظيت برعاية كريمة من المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي - تأتي كثمرة تعاون بين طلبة قسم العمارة والتصميم الداخلي وقسم علوم الحياة لتقديم رؤية جديدة في تصميم داخلي مميز لمختبر المعشبة".

وأعرب عن سروره بالتعاون مع "المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي في هذا المشروع المميز وتطلعه للتعاون في مشاريع أخرى مستقبلية لتوفير فرص تعليمية وعملية لطلبة جامعة البحرين والاستفادة من الخبرات المتوافرة لدى الجانبين".

وشدد على أن إشراك طلبة برامج قسم العمارة والتصميم الداخلي وعمارة البيئة، في هذه المسابقة التصميمية يسهم في عملية تطوير الابتكار والعمل الإبداعي للطلبة، ويهيئهم لدخول بيئة العمل التي تعتمد بالأساس على روح الفريق التكاملي، حيث يكمل كل تخصص التخصص الاخر للوصول إلى حلول مبتكرة وعملية.

ومن ناحيتها، أشادت رئيسة قسم العمارة والتصميم الداخلي الدكتورة هيفاء بنت إبراهيم آل خليفة بالجهود التي بذلتها اللجنة المنظمة للحصول على مخرجات مميزة للمسابقة التي استقطبت أعداداً كبيرة من طلبة القسم وخريجيه.

وأشارت رئيسة قسم العمارة والتصميم الداخلي إلى أهمية تنظيم مثل هذه المسابقات المتخصصة لتحفيز قدرات الطلبة وإبراز مواهبهم، وتنمية ملكة الابتكار والإبداع لديهم، مقدمة شكرها لأعضاء اللجنة المنظمة، وفريق تحكيم المشروعات، والمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي، وإدارة الجامعة لدعمها المتواصل وحرصها على تطوير مخرجات مختلف البرامج الأكاديمية.

وخلال الاحتفالية أعلن عن فوز الطالبة طيف القصاب بالجائزة الأولى، في حين نال الطالبان ناصر سرحان ومريد طريف المركز الثاني، بينما ذهبت جائزة المشروع المميز - بحسب تصويت الجمهور - إلى الطالبتين شوق شوقي ومروة عبدالرحمن.

وكانت المشروعات المشاركة في المسابقة التي أجريت بالتعاون بين كليتي الهندسة والعلوم خضعت للتحكيم العلمي من جانب فريق تكون من: رئيسة قسم العمارة والتصميم الداخلي الدكتورة هيفاء بنت إبراهيم آل خليفة، ورئيسة قسم علوم الحياة الدكتورة سلوى مطلق الذوادي، وعضو هيئة التدريس في قسم العمارة والتصميم الداخلي الدكتورة وفاء المدني حسن، وعضوة هيئة التدريس في قسم علوم الحياة الدكتورة ثريا عبدالرحمن المنصوري، وعضوة هيئة التدريس في القسم نفسه ابتسام عيسى بطي.

MENAFN05052021000055011008ID1102030692


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.