,
Thursday, 13 May 2021 07:21 GMT

5 سلوكيات خاطئة تساهم في انتشار كورونا خلال شهر رمضان

(MENAFN - Al Wakeel News) الوكيل الاخباري - قالت وزارة الصحة السعودية إن هناك سلوكيات شائعة بين المواطنين خلال شهر رمضان تساهم في زيادة فرص انتشار الإصابة بفيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة).

اضافة اعلان
ذكرت ذلك الصفحة الرسمية لوزارة الصحة السعودية على "تويتر"، الثلاثاء، ونشرت رسما توضيحيا بعنوان "نتعاون ما نتهاون"، أوردت فيها 5 سلوكيات قالت إنها يمكن أن تساهم في زيادة انتشار الوباء.
وحذرت الصحة السعودية من التمادي في هذه السلوكيات التي تهدد صحة المواطنين ولا تساهم في جهود مكافحة وباء كورونا.

 


وتشمل تلك السلوكيات إقامة التجمعات والمناسبات، وعدم ترك مسافة آمنة بين كل شخص وآخر، إضافة إلى المصافحة والملامسة.
أما السلوك الرابع فهو قلة غسل اليدين، في حين أن السلوك رقم 5 هو اضطراب جدول النوم اليومي مما يساهم في إضعاف مناعة الجسم.


يذكر أن وزارة الصحة السعودية، أعلنت، الثلاثاء، تسجيل تراجع طفيف في عدد الحالات الحرجة بالمستشفيات بين مصابي كورونا، كما أعلنت تراجع عدد الحالات النشطة، بحسب ما ذكرته صحيفة "عاجل" السعودية.


 

 

المصدر :

MENAFN05052021000208011052ID1102030683


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.