,
Monday, 10 May 2021 01:12 GMT

ميزة جديدة من إنستغرام.. تعرفوا إليها

(MENAFN - Palestine News Network )بيت لحم/PNN- في إضافة نوعية لتحسين جودة تطبيقها الذي يستخدمه أكثر من مليار شخص شهرياً حول العالم، عملت إنستغرام على إضافة ميزة جديدة تتعلق بمقاطع الفيديو.

فقد أطلقت منصة انستغرام ملصق التسميات التوضيحية الجديد الذي يسمح للمستخدمين بمشاهدة مقاطع الفيديو بميزة القصص وReels من دون الحاجة إلى تشغيل الصوت.

لكن الإضافة الجديدة لن تسهل على المستخدمين الذين يعانون من ضعف السمع أو الصمم التفاعل مع محتوى الفيديو فحسب، بل إنها توفر أيضاً طريقة للمستخدمين لمشاهدة مقاطع الفيديو عندما يكونون في مكان لا يريدون تشغيل الصوت فيه.

كيفية استخدام الميزة الجديدة

ومن أجل استخدام هذه الميزة، يجب على المستخدم القيام أولاً بتسجيل مقطع فيديو جديد باستخدام القصص أو Reels في التطبيق أو تحديد مقطع فيديو لتحميله من هاتفه الخاص.

أما الخطوة الثانية، على المستخدم أن يفتح فيها علبة الملصقات ويبحث عن ملصق Captions الجديد، الذي يحول كلامه إلى نص، ويمكن أيضاً تعديل النمط وموضع التسمية التوضيحية والنص واللون بحيث يتطابق مع المحتوى، وعند النشر تظهر التسميات التوضيحية بجانب الفيديو ليراها الجميع.

بالإنجليزية فقط

لكن الخبر غير السار لمستخدمي التطبيق في العالم العربي، هو أن الميزة الجديدة لا تتوفر إلا باللغة الإنجليزية وفي البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية، لكن إنستغرام تخطط لنشرها في بلدان ولغات أخرى قريباً.

وتعمل الشركة كذلك على تطوير إضافات جديدة كذلك، مثل ملصق Collab، وملصق Link، وملصق Reshare وغيرها.

كذلك أعلنت انستغرام في وقت سابق، عن أداة جديدة ستسمح للمستخدمين تلقائياً بفلترة طلبات الرسائل المباشرة التي تحتوي على كلمات وعبارات ورموز تعبيرية مسيئة.

ويمكن تشغيل فلتر طلبات الرسائل أو إيقاف تشغيله في قسم جديد من التطبيق يسمى الكلمات المخفية Hidden Words.

يذكر أن هناك 500 مليون شخص يستخدمون قصص إنستغرام يومياً، وبحسب إحصاءات نشرها موقع AdEspresso فإن المستخدمين أمضوا ما معدله 30 دقيقة يومياً على منصة التطبيق خلال عام 2020، وهو ما يمثل زيادة قدرها 4 دقائق عن عام 2019.

فرانس برس

MENAFN05052021000205011050ID1102030672


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.