,
Thursday, 13 May 2021 06:55 GMT

تيسير خالد: الفيلسوف يورجن هابرماس رجل يستحق الاحترام والتقدير

(MENAFN - Palestine News Network )رام الله/PNN- في مدونة له على مواقع التواصل الاجتماعي وجه تيسير خالد ، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين التحية للفيلسوف الألماني الشهير يورجن هابرماس بعد أن رفض استلام جائزة الشيخ زايد للكتاب في الامارات العربية المتحدة، فكتب يقول.

رفض الفيلسوف الألماني يورغن هابرماس استلام جائزة الشيخ زايد للكتاب، بعد فوزه فيها نهاية نيسان/أبريل الفائت. وقال إن القرار الذي اتخذه سابقًا بقبول الجائزة كان قرارا خاطئًا، وأنه يصحّحه برفض قبولها، لأنه اكتشف الصلة الوثيقة بين المؤسسة التي توزع الجائزة والنظام السياسي القائم هناك. أما قيمة الجائزة فهي ربع مليون يورو.

وتابع: هابرماس يحظى بالاحترام الكبير في العالم بسبب دفاعه المستميت عن الديمقراطية والعدالة، من هنا جاء موقفه هذا منسجما مع المبادئ التي طالما نادى بها. ولمزيد من التعريف بهذا الفيلسوف الكبير فهو أحد أعمدة مدرسة فرانكفوت النقدية اليسارية مع ماكس هوركهايمر وتيودور أدورنو ، وهي مدرسة قدمت الكثير وأغنت كثيرا تجارب اليسار العالمي.

وختم تيسير خالد مدونته قائلا: إنه لأمر مؤسف أن ينتهي الأمر بجائزة الشيخ زايد على هذا النحو. بالمال يمكنك شراء ما شئت من السلع ويمكن شراء ذمم كذلك ، ولكن ليس من الممكن شراء شخصية بحجم وفكر يورجن هابرماس. ما زلت اكن له جزيل الاحترام، فقد كنت أحد تلاميذه في جامعة فراكفورت لفصلين دراسيين في العام 1968.

MENAFN05052021000205011050ID1102030670


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.