,
Friday, 14 May 2021 12:32 GMT

أخبار الخليج | بيان مجلس الشورى لمناسبة يوم الصحافة البحرينية

(MENAFN - Akhbar Al Khaleej) لمناسبة يوم الصحافة البحرينية، الذي يصادف السابع من مايو كل عام، يُعرب مجلس الشورى عن بالغ الفخر والاعتزاز بالإسهامات الوطنية للصحافة البحرينية، ووقفاتها المشرفة الحاضرة في الذاكرة الوطنية، ودورها الفاعل والمساند في دفع عجلة التنمية والازدهار الذين تشهدهما مملكة البحرين، في العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى.

وإذ يؤكد مجلس الشورى، أن الرعاية التي تحظى بها الصحافة الوطنية من لدن جلالة الملك المفدى رعاه الله، وحرص جلالته الدائم على الالتقاء بها والاستماع إلى مرئياتها، يُعد برهاناً على المكانة التي تتبؤها كركن أساسي في المشروع الإصلاحي لجلالته، فإنه يقدر عالياً ما تتمتع به الصحافة المحلية من مهنية وموضوعية ضمن السقف العالي من حرية الرأي والتعبير والانفتاح الذي تشهده مملكة البحرين في نقل الأخبار والآراء والكلمة المسؤولة، وتقديم كل ما يسهم في دعم كافة الجهود الوطنية، مثمنًا المجلس التوجيه الملكي السامي بإعداد مشروع قانون جديد وشامل لمكافحة خطاب الكراهية والتطرف وازدراء الأديان بما يعكس رؤية القيادة الحكيمة واهتمامها بذلك.

ويثمن مجلس الشورى المتابعة الحثيثة، والمبادرات الرفيعة التي تبديها الحكومة الموقرة بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، تجاه كل ما يُنشر ويُتداول من موضوعات وآراء في الصحافة المحلية، وتلمسها لاحتياجات وتطلعات الرأي العام عبر نقلٍ يجسد الواقع الحقيقي، واعتبار الصحافة مرآة لا غنى عنها في عكس ما يهم الحكومة لتطوير أدائها وتنفيذ خططها وبرامجها.

وإذ يهنئ مجلس الشورى الأسرة الصحافية البحرينية بيومها الوطني، فإنه يعرب عن تقديره لما تبديه من دعم ومساندة متواصلة للسلطة التشريعية، عبر تكريس جهودها في تغطية ومتابعة العملية التشريعية وإبراز إنجازاتها بكل شفافية وحيادية، وتجسيد الواقع الديمقراطي المتقدم الذي تنعم به مملكة البحرين، إلى جانب توثيقها لمساعي وإنجازات الحكومة الموقرة، ووقوفها صفاً واحداً في دعم الأمن والاستقرار.

MENAFN05052021000055011008ID1102030576


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.