,
Thursday, 06 May 2021 09:25 GMT

الكويت- صاحب السمو يتقدم جموع المصلين في قيام الليل بمسجد بلال بن رباح

(MENAFN - Al-Anbaa)
  • العميرة لـ "الأنباء: المسجد يستقبل يومياً ما بين 500 و600 مصلٍّ في القيام والتزام كامل بالاشتراطات الصحية واستعدادات كبيرة لليلة 27 رمضان وصلاة العيد


أسامة أبوالسعود

تتواصل جهود وزارة الأوقاف يوما بعد يوم في خدمة ضيوف الرحمن وخاصة في الليالي العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، وفي مسجد "بلال بن رباح يتقدم صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد جموع المتهجدين في صلاة القيام يوميا.
وأكد رئيس مركز بلال بن رباح بوزارة الأوقاف سالم العميرة ان وزارة الأوقاف تبذل كل الجهود لخدمة المصلين في صلاة التراويح والقيام وخاصة في مسجد "بلال بن رباح الذي يشهد يوميا ما بين 500 و600 مصلّ في صلاة القيام.
وأشاد العميرة، في تصريحات لـ "الأنباء، بالجهود الكبيرة التي يقوم بها رئيس الديوان الأميري الشيخ مبارك فيصل السعود ومتابعته لكل كبيرة وصغيرة وتوفير كل الاستعدادات للمتهجدين للصلاة في أجواء إيمانية متميزة.
وأوضح ان هناك التزاما كاملا بالإجراءات الصحية من لبس الكمام والتباعد واصطحاب سجادة الصلاة والالتزام بنصف ساعة فقط في صلاة القيام وغيرها من اشتراطات وزارتي الصحة والأوقاف.
وأكد العميرة ان إدارة مساجد حولي استعدت بمجموعة من القرّاء المتميزين بمسجد "بلال بن رباح هذا العام منهم الشيخ ياسر الفيلكاوي وقتيبة الزويد ود.محمد زايد ود.علي الكندري وشايع التميمي وإمام المسجد جميل الظني وغيرهم من القرّاء المتميزين.
وأوضح ان هناك استعدادات كبيرة على مدى شهر رمضان المبارك للقيام في العشر الأواخر، لافتا الى ان معظم المصلين هم من أبناء المنطقة والمناطق المجاورة والذين يأتون في سياراتهم اذا كان لديهم تصريح أو مترجلين ليشهدوا الصلاة بمسجد "بلال بن رباح.
وأشار العميرة الى ان المسجد يمتلئ عن آخره يوم الجمعة نظرا لعدم وجود حظر في ساعات النهار بينما يقتصر الحضور على المناطق القريبة ليلا فقط.
وعن الاستعدادات لليلة 27 رمضان، قال العميرة "هناك استعدادات كبيرة لليلة 27 رمضان ولعيد الفطر السعيد ان شاء الله، حيث وفرت إدارة المسجد بإشراف رئيس الديوان الأميري الشيخ مبارك فيصل السعود كل التجهيزات المطلوبة، فله كل الشكر ولجميع القائمين على هذا المركز الرمضاني المتميز بمسجد "بلال بن رباح سواء من الديوان الأميري أو وزارة الأوقاف ممثلة بإدارة مساجد حولي.

MENAFN05052021000130011022ID1102030534


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.