,
Thursday, 13 May 2021 07:26 GMT

الكويت- الحربي لـالأنباء النحل في الأحلام ثروة والخنفساء تدعو للتفاؤل

(MENAFN - Al-Anbaa)
  • التعرض لقرصة حشرة في الحلم يشير إلى أن "شخصاً حاطك براسه فقد يسعى منافس أو زميل في العمل للإضرار بعملك ومجهودك
  • حلمك بمحاولة التقاط حشرة دون جدوى يخبرك بأنك تسعى وراء قضية خاسرة ومن الأفضل أن تضع جهودك في مكان آخر ولا تهدر طاقتك

 

أكدت خبيرة علم الحشرات والأستاذ المساعد ب‍قسم العلوم في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي د.جنان الحربي أن ظهور الحشرات في الأحلام قد يكون له مغزى أو يشير إلى معنى ما.
وردا على سؤال "هل حلمت يوما بالحشرات؟، قالت د.الحربي في تصريح لـ"الأنباء: عموما، الحشرات لا تتمتع بسمعة إيجابية تماما مع البشر.
فينظر عامة الناس إلى معظم الحشرات بنظرات من الخوف والكراهية والنفور، وفي دراسات التحليل النفسي للإنسان يجدها سبب معظم الأوبئة، والموت، والشر، والصورة الذاتية السلبية، وما إلى ذلك.
وأضافت: المؤسس الشهير للتحليل النفسي سيغموند فرويد معروف جيدا بمحاولاته الملحمية لتفسير معنى الأحلام، حيث لاحظ أن 90% من مرضاه حلموا بالحشرات، ولكن لأسباب مختلفة وأغلبها سلبية.
وفي إجابتها عن السؤال "ماذا تعني الأحلام حول الحشرات؟، أوضحت أن الحلم بالحشرات الزاحفة والديدان يمكن أن تمثل في بعض الأحيان العواطف والمشاعر التي تقمعها، أو تجربة كنت تدفع بها بعيدا ولا تريد التعامل معها بسبب تجاربك الفاشلة، ولكن مع ذلك تجدها "تزحف من خلال اللاوعي الخاص بك وفي أحلامك.
وتابعت: تمر بعض الحشرات بتغيرات هائلة على مدار حياتها مثل الفراشات والعث التي تبدأ حياتها كيرقات ولكنها تظهر في نهاية المطاف متغيرة بالكامل، فاليرقة في الحلم تمثل مراحل الحياة المختلفة وتشير إلى تغيرات ومراحل جديدة خاصة إذا تحولت اليرقة في حلمك إلى فراشة.
وزادت: النحل يمكن أن يكون رمزا للخير الوفير لطالما ارتبط بنعمة العسل، فالحلم بالنحل يرمز إلى الازدهار والثروة والحظ السعيد.
كما يعتبر الحلم به انعكاسا لشعورك بالإرهاق بسبب مشاغل الحياة ومتطلباتها "مشغول كالنحلة.
أما مغزى ظهور الصراصير في الأحلام فقالت إنها تعتمد على عددها، فإذا كان العدد قليلا جدا فعادة ما تكون علامة جيدة ترمز إلى طول العمر والمثابرة والقوة.
أما الحلم بالأعداد الكبيرة فيشير إلى أنك غير وفيّ في التزاماتك ووعودك، أو قد تتعرض لمشكلة صحية، لا سمح الله. وسقوط الصرصور عليك في الحلم يشير إلى سماعك لخبر مزعج.
وبينت د.الحربي أن كره الناس للخنفسان يجب أن يزول لأن الحلم بها يدعو للتفاؤل ومرتبط بالمكاسب غير المتوقعة، يعنى أن أحلامك ورغباتك قد تتحقق قريبا بإذن الله تعالى.
ولكن حلمك بالنمل يرمز إلى عدم الرضا عن روتين حياتك وعملك الشاق مقابل الراتب الضئيل، ويرمز أيضا الحلم بالنمل بكلام الناس من وراء ظهرك (الحش والنميمة).
وأضافت: الذبابة غالبا ما ترتبط بالأوساخ والقذارة، والذباب في أحلامك قد يرمز إلى المشاعر السلبية المدفونة مثل الشعور بالذنب أو العار والانزعاج أو التذمر من الحياة اليومية.
أما القمل في الحلم فدليل على المشاكل الكثيرة "غرقان بها من ساسك إلى راسك لأن في الواقع القمل يصعب التخلص منها بسهولة.
وختمت د.الحربي: إذا حلمت بأنك تحاول التقاط حشرة دون جدوى، فحلمك يخبرك بأنك تسعى وراء قضية خاسرة وسيكون من الأفضل أن تضع جهودك في مكان آخر، فلا تهدر طاقتك.
أما تعرضك في الحلم لقرصة حشرة فيشير ذلك إلى أنك في دائرة هجوم (شخص حاطك براسه)، فربما يسعى منافس أو زميل في العمل إلى الإضرار بعملك ومجهودك، فهذه دعوة لحماية نفسك من المزيد من الأذى، وعندما تقتل الحشرات في حلمك فهي على الأرجح استعارة للتغلب على التحديات والعقبات في حياتك.

MENAFN05052021000130011022ID1102030507


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.