,
Friday, 14 May 2021 12:55 GMT

مدير المشروعات: 100 مليون جنيه حجم أعمال إيمكس مصر فى مجال الإضاءة

(MENAFN - Al-Borsa News) جذبت مصر أنظار العالم فى افتتاح متحف الحضارة القومى بمدينة الفسطاط فى محافظة القاهرة، خاصة العرض المبهر لموكب المومياوات الملكية الذى ضم 22 مومياء ملكية، وسط موكب مهيب يليق بعظمة الأجداد وأصالة الحضارة المصرية.

ويعرض موقع متحف الحضارة الجديد أهم المقتنيات الأثرية التى تعبرعن العصور المختلفة من تاريخ مصر، ويهدف إلى نشر الوعى الثقافى والأثرى بين طبقات المجتمع والأجيال المصرية المختلفة.

وأجرت 'البورصة مقابلة مع على عبدون مدير المشروعات وشريك مؤسس بشركة إيمكس مصر، العاملة فى مجال الإضاءة والتى صممت ووردت ونفذت إضاءة واجهات مبنى متحف الحضارة الذى افتتحه الرئيس المصرى فى الشهر الماضي.

وقال عبدون إن حجم أعمال شركة إيمكس مصر حوالى 100 مليون جنيه، ومن المستهدف زيادة الأعمال خلال العام الجارى، لاسيما وأن هناك عدد من المشروعات قيد التفاوض حالياً، بجانب مناقصات أخرى تتنافس عليها الشركة.

وذكر أن الشركة تعمل على مشروع إضاءة متحف الحضارة منذ فترة كبيرة، والمنطقة التى تحيط بمتحف الحضارة كانت تعانى من الاهمال وبها مخلفات كثيرة فى البحيرة، ولكن الحكومة اهتمت بإصلاح الأمر، والشركة تقدمت بمقترح وتصور لشكل الإضاءة الذى يتم تنفيذه مع شركات أخرى تقدمت بعروض مختلفة فى مناقصة طرحت.

ونفذت الشركة التصميم الخاص بإضاءة واجهات مبنى متحف الحضارة بالتعاون مع استشارى المشروع، الغزالى كسيبة، وتم الموافقة على المقترح وتخصيص الميزانية وتنفيذ المشروع.

وأوضح أن التكلفة ليست كبيرة، والشركة لديها خبرة فى مجال إضاءة المناطق الأثرية، وإيمكس مصر انتهت من إضاءة الواجهة وعدد من القاعات فى متحف الحضارة فى غضون شهرين، ويبلغ إجمالى الكشافات المنفذة فى واجهة المتحف 250 كشاف.

وقال إن العمر التشغيلى للكشاف 5 سنوات أو50 ألف ساعة، والشركة تتابع بشكل مستمر عمليات الصيانة الخاصة بالكشافات فى جميع المشروعات التى تنفذها.

وذكر أن الشركة واجهت العديد من التحديات فى تنفيذ أعمال الإضاءة بالمتحف بداية من التصميم وحتى التنفيذ، أبرزها إضاءة الهرم الزجاجى فى قمة المتحف، خاصة أن الكشافات يجب أن تضىء من الداخل وتكون قوتها أكبر من الإضاءة فى المبنى الخارجى.

ونفذت إيمكس مصر أعمال الإضاءة فى تجويفات المبانى، وهو ما استدعى وضع تصميم معين للحفاظ على الشكل الجمالى.

وقال إنه يتم استخدام كشافات تعتمد على تكنولوجيا الليد فى الإضاءة، ولا تتعدى قدرة الكشاف الواحد 150 وات، ويتحمل الكشاف الظروف المناخية المتغيرة سواء ارتفاع درجات الحرارة أو الامطار والغبار.

وذكر أن الشركة أتفقت على توريد كشافات الإضاءة لمتحف قناة السويس والذى سيكون صرحاً عالمياً يوثق العديد من المعالم والأحداث التاريخية لقناة السويس، بالإضافة إلى تنفيذ أعمال الإضاءة إلى واجهة مجلس الشيوخ فى العاصمة الإدارية الجديدة، كما انتهت مؤخراً من تنفيذ أعمال إضاءة بعدد من المشروعات منها مبنى مجلس النواب الجديد.

وقال أن الشركة مثل غيرها تأثرت بتفشى وباء كورونا، ولكن فى الوقت نفسه عكفت على استكمال الأعمال التى وقعت عقود تنفيذها، وكذلك عملت على تطوير وابتكار أنظمة إضاءة جديدة ومختلفة، وتوقع أن يشهد العام الجارى تحسناً كبيراً عن عام 2020.

MENAFN05052021000202011048ID1102030497


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.